أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من حساسية الجلد؟- أعشاب لعلاجها

03:29 م الجمعة 19 يوليه 2024
تعاني من حساسية الجلد؟- أعشاب لعلاجها

حساسية الجلد

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني بعض الأشخاص من حساسية الجلد، مما يثير الشعور بالقلق والانزعاج، وغالبًا ما يحتاج علاجها فترة زمنية طويلة، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعد على التخلص منها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأعشاب التي تحمي من حساسية الجلد، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

أعشاب لعلاج حساسية الجلد

1- الزنجبيل

عادة ما يتم تناول الزنجبيل للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة، مثل الألم، الغثيان، القيء، كما يمكن استعمال زيت الزنجبيل بشكل موضعي على الحساسية للحد من الحكة والألم، ولكن يجب التأكد أولًا من عدم وجود رد فعل تحسسي من الزنجبيل.

اقرأ أيضًا: الضغط النفسي قد يصيبك بحساسية الجلد- دليلك لعلاجها

2- الصبار

يتم استخدام الصبار كعامل مساعد للحفاظ على صحة الشعر والبشرة، فهو مضاد قوي للميكروبات والفيروسات، وبالتالي يتم استعماله بشكل موضعي على الجلد، مما يساعد على تقليل الأعراض المزعجة التي يشعر بها مريض الحساسية.

3- النيلة الزرقاء

عشب أزرق اللون، يتميز بقدرته الكبيرة في علاج الأمراض الجلدية بشكل عام، حيث يتم خلطها بالعسل أو الماء أو ماء الورد، ثم وضعه على الحساسية أو الالتهاب بشكل منتظم للحصول على النتيجة المطلوبة.

4- البابونج

أكثر الأنواع الشائعة في علاج الحساسية، فهو يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الحكة، ولكن في حالة الانتظام على استعماله، حيث يتم وضع شاي البابونج على قطعة من القطن ثم وضعها على المنطقة المصابة.

قد يهمك: كيف تتأثر أعضاء جسمك بالضغط النفسي؟

5- عشبة النيم

أحد الأعشاب الهندية التي تساعد في علاج الطفح الجلدي والحساسية، نظرًا لخصائصها المضادة للالتهابات المتعددة ومضادات الأكسدة، حيث يتم استعمالها عن طريق وضع شاي النيم على قطعة قطن ثم وضعها على الحساسية، وتكرار هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم الواحد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية