أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعراض تكشف عن نقص المغنيسيوم في جسمك

03:05 م الثلاثاء 06 فبراير 2024
5 أعراض تكشف عن نقص المغنيسيوم في جسمك

المغنيسيوم

كتبت- هدى عبدالناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بنقص كمية المغنيسيوم في الجسم مما يتسبب في ظهور أعراض مزعجة غالبًا ما تتطلب استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب دون التعرض للمضاعفات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأعراض التي تؤكد حاجة الجسم للمغنيسيوم، وفقًا لما ذكره موقع "Livestrong".

أعراض حاجة الجسم للمغنيسيوم

هناك بعض الأعراض التي تشير إلى حاجة الجسم للمغنيسيوم، مما يتطلب الانتباه لها جيدًا لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية، حيث تتضح هذه الأعراض في:

1- الغثيان والقيء

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن الغثيان والقيء أحد الأعراض التي تشير بشكل كبير إلى نقص كمية المغنيسيوم في الجسم خاصًة إذا استمر العرض لفترة زمنية طويلة، وذلك لأن المغنيسيوم يشارك في وظيفة الجهاز العصبي، وبالتالي يتطلب ذلك المتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: المغنيسيوم- كيف يساعد على التخلص من الأرق؟

2- فقدان الشهية

أكد العديد من الأطباء، أن انخفاض كمية المغنيسيوم بالجسم قد يتسبب في فقدان الشهية بشكل كبير، لأنه غالبًا ما يحدث بعد الشعور بالغثيان، وبالتالي يصعب على الأشخاص المصابين تناول الطعام مر أخرى، لأن المعدة تكون في توتر شديد مما يضعف قدرة الأعصاب على الإشارة بالجوع.

3- انخفاض طاقة الجسم

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن معدن المغنيسيوم يلعب دورًا هامًا في عملية التمثيل الغذائي للخلايا، وهي العملية التي يتم فيها تحويل العناصر الغذائية إلى طاقة، وبالتالي في حالة قلة المغنيسيوم بالجسم تقل فاعلية تحويل العناصر للطاقة ومن ثم الشعور بالضعف والخمول.

قد يهمك: ماذ يحدث للجسم عند تناول جرعة زائدة من المغنيسيوم؟

4- الاكتئاب

يمكن أن يكون الاكتئاب عرض لمشكلة صحية بما في ذلك نقص كمية المغنيسيوم وبالتالي يختفي هذا العرض بمجرد الحصول على العلاج المناسب وتحسين كمية المغنيسيوم في الجسم وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

5- زيادة تقلصات الحيض

قد تلاحظ بعض النساء من زيادة أعراض الدورة الشهرية في فترات معينة، وذلك نتيجة نقص كمية المغنيسيوم في الجسم، مما ينتج عنه ألم شديد والشعور بالضعف والتعب وغالبًا ما تستمر الأعراض طول فترة الحيض، ولكنها تختفي تمامًا في حالة الحصول على جرعات محددة من مكملات المغنيسيوم التي تتم تحت إشراف الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية