أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة لشاي الزنجبيل

01:05 م الأحد 14 يناير 2024
5 فوائد مذهلة لشاي الزنجبيل

فوائد شاي الزنجبيل

كتبت- هدى عبد الناصر:

شاي الزنجبيل ضمن المشروبات العشبية التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية فهو يتميز برائحته القوية ونكهته المميزة، لذلك يجب الحرص على تناوله بانتظام تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد شاي الزنجبيل، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد شاي الزنجبيل

1- تحسين الهضم

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب للصحة الهضمية، فهو يساعد على تعزيز حركة الأمعاء وتقليل الغازات والانتفاخ، كما أنه يساعد على منع الغثيان والقيء، فهذه الأعراض أكثر شيوعًا أثناء الحمل أو بعد الجراحة.

اقرأ أيضًا: 4 عادات صحية تحسن الهضم

2- تخفيف الألم

أظهرت نتائج بعض الدراسات، أن الزنجبيل أكثر المشروبات الفعالة في تخفيف الألم، خاصةً الألم الذي ينتج عن التهاب المفاصل أو الصداع النصفي، لذلك يجب الحرص على تناوله في حالة ظهور أي أعراض وقد تختفي الأعراض بعد تناوله مباشرة.

قد يهمك: أيهما أفضل لتخفيف آلام الظهر- البرودة أم الحرارة؟

3- تعزيز جهاز المناعة

يتميز شاي الزنجبيل باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة ومكافحة العدوى بشكل كبير حتى للأطفال أو خلال فترة الشتاء عند انتشار العدوى والأمراض.

قد يهمك أيضًا: هل يمكن تقوية الجهاز المناعي خلال 24 ساعة؟.. العلم يجيب

4- خفض ضغط الدم

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن شاي الزنجبيل يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، ولكن يجب الحرص جيدًا من الإفراط في تناوله لتجنب التعرض لنتائج عكسية أو التداخل مع الأدوية التي يتم تناولها والأفضل من ذلك هو استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: 6 عادات صحية تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

5- تحسين وظائف المخ

يساهم تناول شاي الزنجبيل بشكل مستمر في تحسين وظائف المخ بشكل كبير إلى جانب تعزيز الذاكرة وتحسين التركيز بشكل كبير وقد تظهر هذه النتائج بعد الانتظام على تناوله لمدة لا تقل عن أسبوع، ولكن في حالة ظهور أي مضاعفات يجب إيقاف تناوله فورًا.

قد يهمك: 5 عادات يومية للحفاظ على صحة دماغك

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية