أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تخسيس البطن فقط؟

12:34 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023
هل يمكن تخسيس البطن فقط؟

كيف يمكن تخسيس البطن فقط؟

كتبت - ندى سامي

نتيجة ممارسة العادات الغذائية غير صحية، تتراكم الدهون في منطقة البطن بالرغم من تناسق جميع أجزاء الجسم، مما يؤثر على المظهر الخارجي، ويزيد من خطر التعرض لمشكلات العمود الفقري.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز الطرق المساعدة في فقدان الدهون في البطن فقط بعيدًا عن باقي أجزاء الجسم، وفقًا لـ "Very well health".

طرق للتخلص من دهون البطن فقط

اتباع نظام غذائي محدد من أجل فقدان الوزن، يساعد على فقدان الماء والدهون من الجسم كله، ولا يعمل على استهداف منطقة معينة دون غيرها، وتختلف الكيلوجرامات المفقودة من الجسم باتباع رجيم محدد من منطقة لأخرى على حسب عدة عوامل:

- طبيعة الجسم، وكتلته وتوزيع الدهون فيه.

- طبيعة النمط الغذائي المستخدم.

- مدى الالتزام بالنمط الغذائي.

- النشاط البدني ولياقة الجسم.

اقرأ أيضًا: لحرق دهون البطن في أسبوع- 7 نصائح ضرورية

وأشارت بعض الدراسات إلى أن فقدان الوزن في مناطق محددة بالجسم، مثل البطن، دون فقدان الوزن بالجسم كله يعتمد على اتباع بعض الطرق والتي تتمثل فيما يلي:

- ممارسة التمارين الرياضة التي تستهدف منطقة بشكل خاص، بجانب اتباع نمط غذائي صحي مناسب للشخص.

- شفط الدهون، وهي تقنية غير جراحية تستهدف شفط الدهون من البطن.

- شفط الدهون بالليزر غير الجراحي هو علاج شد البطن غير الجراحي الشهير، يستخدم العلاج بالليزر منخفض المستوى لتحفيز الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى إطلاق محتوياتها وتقليص حجمها.

- الخضوع لعمليات السمنة المختلفة، حسب تقييم الطبيب المعالج واختياره للعملية المناسبة.

نصائح للمساعدة في تخسيس منطقة البطن

يمكن اتباع بعض النصائح والعادات الصحية التي تساعد في تخسيس البطن، وتتمثل فيما يلي:

تناول الخضروات والفواكه

لحرق دهون البطن، لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدجاج والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والسكرية.

تجنب الأطعمة الغنية بالصوديوم

الابتعاد نهائيًا عن الملح، لتقليل نسبة الصوديوم بالجسم، واستبدالها بالأعشاب والتوابل الأخرى، أحد الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

شرب الماء

يمكن التخلص من الكرش عن طريق شرب كمية وفيرة من الماء يوميًا، لأنه يساعد على الشعور بالشبع عند تناوله قبل الوجبات، كما يحفز الكليتين على طرد السوائل والأملاح الزائدة بالجسم عبر البول.

شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على حرق دهون البطن بفعالية كبيرة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، بشرط أن يكون بدون سكر.

الابتعاد عن التوتر

قد يكون الكرش ناتجًا عن الضغط العصبي، لأن التوتر والقلق يحفزان المخ على إنتاج مستويات عالية من هرمون الكروتيزول، الذي يشجع الدهون على التجمع في منطقة البطن.

قد يهمك: هل يمكن شد ترهلات البطن بدون تدخل جراحي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية