أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العسل الأسود Vs الأبيض- أيهما أفضل لعلاج السعال؟

06:41 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
العسل الأسود Vs الأبيض- أيهما أفضل لعلاج السعال؟

الكحة

كتب- صابر نجاح:

يعد السعال من الأعراض المرضية الشائعة مع تغير الفصول، لأن التقلبات المناخية تزيد من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي ومرضى الحساسية.

اقرأ أيضًا: 5 حالات مرضية قد تهددك عند تغير الفصول

ويتساءل بعض الأشحاص عن الأكثر فعالية بين العسل الأسود وعسل النحل في علاج السعال، لاستخدام الأفضل بينهما عند التعرض للكحة.

قد يهمك: أضفها لنظامك الغذائي.. 6 أطعمة تحصن مناعتك ضد أمراض تغير الفصول

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن العسل النحل من الأطعمة الفعالة في تهدئة أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، لا سيما الكحة، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للميكروبات، بالإضافة إلى قدرته على تقليل احتقان الحلق وتخفيف التهاب الشعب الهوائية.

قد يهمك أيضًا: العسل الأبيض والأسود- أيهما أفضل على الريق؟

وأضاف جمال أن هناك طريقتين لعلاج الكحة بعسل النحل، الأولى تناول ملعقة صغيرة منه مرتين في اليوم أو إضافته لكوب من شاي الأعشاب أو الماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: 8 علاجات طبيعية للكحة.. قد تغنيك عن الأدوية

بينما العسل الأسود، كشف أخصائي التغذية العلاجية أن تناوله مع الليمون يلعب دورًا كبيرًا في تهدئة السعال، لاحتواء الأخير على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للعدوى الفيروسية المسببة للكحة.

قد يهمك: هل تناول العسل بالليمون على الريق يضر صحتك؟

واختتم حديثه بالإشارة إلى قدرة العسل الأسود على علاج السعال الليلي عند الأطفال، مناشدًا الأمهات بتقديم ملعقة صغيرة منه لصغارهن قبل الخلود إلى النوم.

قد يهمك أيضًا: بدون أدوية – 4 طرق طبيعية لتخفيف السعال الليلي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية