أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تأكل قبل الحصول على لقاح كورونا؟.. إليك الممنوع من الأطعمة

08:42 م الإثنين 30 أغسطس 2021
ماذا تأكل قبل الحصول على لقاح كورونا؟.. إليك الممنوع من الأطعمة

أطعمة ممنوعة قبل الحصول على لقاح كورونا

شدد الدكتور نيكيتا خارلوف، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، على ضرورة إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي قبل الحصول على لقاح كورونا، أبرزها عدم الإفراط في تناول الطعام، لأنه يضعف الجهاز المناعي.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وقال خارلوف إن الحلويات من الأطعمة الممنوعة قبل تلقي لقاح كورونا، لأنها تقلل من قدرة الجسم على تحمل الآثار الجانبية المحتملة بعد التطعيم، نتيجة لارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناولها.

وينطبق نفس الأمر على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة، مثل البطاطس والخبز، حيث أوصى الطبيب الروسي بالابتعاد عنها قبل التطعيم، لأنها تتسبب أيضًا في ارتفاع مستويات السكر في الدم، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: تستعد لتلقي لقاح كورونا؟.. 7 نصائح يجب اتباعها قبل التطعيم

أما عن الفواكه، أكد أخصائي الأمراض الجهاز الهضمي أنه لا مانع من تناولها قبل الحصول على لقاح كورونا، ولكن يراعى تقليل كميتها إلى النصف، مع ضرورة الابتعاد عن الموز والعنب والبطيخ، حتى بعد التطعيم، واستبدالها بالحمضيات، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت.

واختتم خارلوف توصياته الغذائية، بضرورة التوقف عن المأكولات المذكورة، وأضاف إليها الأطعمة المسببة للحساسية، قبل التطعيم ببضعة أيام وبعد الحصول عليه لمدة أسبوعين، حتى يتمكن الجهاز المناعي من التفاعل مع لقاح كورونا، لتشكيل الحماية اللازمة ضد عدوى كوفيد-19.

قد يهمك: قبل الحصول عليه.. دليلك الغذائي لزيادة فعالية لقاح كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية