أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشعر بمذاق غريب بعد تلقي لقاح كورونا؟.. خبراء يوضحون السبب

01:51 م الثلاثاء 06 يوليه 2021
تشعر بمذاق غريب بعد تلقي لقاح كورونا؟.. خبراء يوضحون السبب

Getting-Vaccinated

كتبت- ياسمين الصاوي:

تظهر بعض الآثار الجانبية بعد تلقي لقاح كورونا، وتشمل ارتفاع درجة حرارة الجسم وتورم واحمرار موضع الحقن والقشعريرة والصداع وألم العضلات.

وذكر بعض الأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا، أنهم شعروا بمذاق معدني في الفم بعد التطعيم، حسبما نشر موقع "coronavirus.nautil.us"، ويستمر الشعور بهذا المذاق الغريب في الفم لعدة دقائق أو ساعات أو حتى أسابيع.

ماذا يرى الخبراء حول الآثار الجانبية للقاح كورونا؟

قال الدكتور بادي كريش، مدير برنامج فاندربيلت لأبحاث اللقاحات في ناشفيل، إنه لاحظ وجود شكاوى لدى عدد قليل من الأشخاص من مذاق غريب في الفم بعد الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضاف كريش، أن الأشخاص الذين شعروا بهذا المذاق عادة ما يصفونه بأنه "طعم معدني يستمر لعدة أيام"، مؤكدًا أن هذا التأثير لا يعتبر خطيرًا، لكن يجب ألا يدوم طويلاً، وربما لا يعد مجرد أمرًا نادرًا.

وأكد خبير الأمراض المعدية، أن الشعور بمذاق معدني بعد التطعيم لا يعني عدم الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح".

وفي الوقت نفسه، وصف بعض الأشخاص المذاق الذي يشعرون به بعد تلقي لقاح كورونا بأنه مالح أو مر أو فاسد.

ويجب الانتباه إلى حدوث بعض الآثار الجانبية بين الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات الأخرى والمضادات الحيوية والأدوية المسكنة للألم.

وقالت نانسي روسون، نائبة رئيس مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلادلفيا ، إن هذا الأثر الجانبي مثير للاهتمام لأنه لا يبدو أن هناك أساسًا بيولوجيًا له.

وأضافت روسون، أنه من المحتمل أن الأشخاص الذين لاحظوا طعمًا معدنيًا أصيبوا بالفيروس قبل تلقي التطعيم مباشرة، مؤكدة على ضرورة ملاحظة أي أعراض أو آثار جانبية في الأسبوع الذي يلي تلقي اللقاح وسرعة تلقي الرعاية الطبية إذا استمر الأمر.

ونصحت روسون، بشرب كمية كبيرة من المياه طوال اليوم للتخلص من أي مذاق غريب وزيادة اللعاب في الفم وترطيب الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية