أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيروس كورونا.. متى يجب تطعيم الأطفال بالقاحات المضادة؟

04:36 م الجمعة 25 يونيو 2021
فيروس كورونا.. متى يجب تطعيم الأطفال بالقاحات المضادة؟

تطعيم الأطفال ضد كورونا

تحدث طبيب الأطفال المتخصص في الأمراض المعدية، يفجيني تيماكوف، عن الموعد الذي يجب فيه تطعيم الأطفال ضد كوفيد-19.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، صرح تيماكوف معلقًا على النتائج، التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية بأن لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، يكون معدل الإصابة هو نفسه تمامًا كما هو الحال في البالغين الذين تم تطعيمهم، لذلك، إذا كان الطفل في خطر، أو كان عمره أكبر من 15 عامًا ويقود أسلوب حياة نشط اجتماعيًا، فيجب على الآباء التفكير في التطعيم.

ولأول مرة، خلصت منظمة الصحة العالمية إلى أنه من المستحسن تطعيم الأطفال ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الطبيب لصحيفة "فزجلياد": "الطفرات الحالية لفيروس كورونا لا تؤثر على الأطفال، وحتى الآن، لم تكن هناك حالات شديدة واضحة، وهذا يعني أن الأطفال يمرضون بهذا الفيروس، ولكن بشكل خفيف، وهو ما ينطبق بشكل خاص على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، والذين ليس لديهم حتى الآن عدد كبير من مستقبلات الأنجيوتنسين 2 من النوع الثاني، والتي توفر معدل دخول الفيروس إلى الجسم، ولذلك، لا أرى فائدة في تلقيح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا الآن".

وعلاوة على ذلك، كل هذا يتوقف على مخاطر إصابة الطفل بكوفيد-19 بشكل أكثر حدة، ومن بين هؤلاء المواطنين القاصرين المصابين بأمراض الغدد الصماء المزمنة وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: لماذا لا يوصي الأطباء بتلقي الأطفال لقاح كورونا؟

ويقترح الطبيب أن يفكر آباء هؤلاء الأطفال فيما إذا كان تطعيمهم إذا استمر الفيروس في التغير وأصبح أكثر إمراضًا.

ويمكنك أيضًا أن تضيف إلى هذه القائمة الأطفال المعرضين للخطر والمراهقين الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا أو أكبر والذين يعيشون أسلوب حياة نشط اجتماعيًا، ولكن كل هذا ليس حالة طارئة، ومع إجراء بحث دقيق للغاية مع لقاح للأطفال.

ويؤكد أنه من أجل ضمان أكبر قدر من الأمان لأطفالهم، يجب تطعيم الوالدين وجميع المواطنين الذين يعيشون معهم في نفس الغرفة، وفي هذه الحالة، ستبقى فقط حالات المرض المعزولة، لأنه حتى التطعيم لا ينقذ 100% من العدوى، ولكنه في معظم الحالات يساعد على تجنب مسار المرض الشديد.

واختتم تيماكوف: "لدى الأطفال دون سن 12، يكون معدل الإصابة هو نفسه تمامًا كما هو الحال في البالغين الذين تم تلقيحهم، لذلك، إذا لم يكن لدى الطفل أي مضاعفات، فأنا بالتأكيد لا أرى ضرورة للتطعيم".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية