أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الكمادات الباردة.. 3 طرق طبيعية تخلصك نهائيًا من ماء الركبة

10:45 م السبت 15 أغسطس 2020
أبرزها الكمادات الباردة.. 3 طرق طبيعية تخلصك نهائيًا من ماء الركبة

الماء على الركبة

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من صعوبة الحركة، نتيجة تجمع السوائل حول مفصل الركبة، وهي حالة مرضية يطلق عليها الأطباء اسم ارتشاح الركبة أو ماء على الركبة.

ويمكن تصريف ماء الركبة بالاعتماد على عدد من الطرق الطبيعية، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Health line".

1- كمادات الباردة

تساعد الكمادات الباردة على منع السوائل من التراكم حول مفصل الركبة، لأن البرودة تعمل على تحسين تدفق الدم إلى هذه المنطقة بالجسم، مما يساهم في تسكين الألم وتخفيف التورم.

وللحصول على أفضل النتائج، احرص على وضع الكمادات الباردة على الركبة لمدة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة، مع تكرار هذه العملية أكثر من 3 مرات يوميًا.

كما يراعى عدم تطبيق الثلج مباشرة على الركبة، بل يجب وضعه في منشقة نظيفة، لضمان الاستفادة من الكمادات الباردة، دون الإضرار بصحة الجلد.

2- الضاغط

لف الركبة بضمادة مرنة يساهم في منع السوائل من التراكم بشكل أكبر حول مفصل الركبة، ولكن يجب عدم لفها بقوة، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة الألم والتورم.

اقرأ أيضًا: ما سبب «ارتشاح الركبة» وكيف نعالجه؟

3- رفع الساق

من التمارين البسيطة التي تساهم في علاج ماء الركبة، لأن رفع الساق يقلل من تدفق الدم إلى مفصل الركبة، مما يساعد على تسكين الألم وتخفيف التورم ومنع السوائل من التراكم والتجمع.

وطريقة ممارسة هذا التمرين بسيطة، كل ما عليك فعله هو رفع الساق عند الجلوس أو الاستلقاء، بشرط أن تكون أعلى من مستوى القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية