أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تنشط الغدة الدرقية- 7 أعشاب أضفها لنظام الغذائي

09:23 م الأحد 08 سبتمبر 2024
تنشط الغدة الدرقية- 7 أعشاب أضفها لنظام الغذائي

أعشاب

كتب - صابر نجاح:

تعد الغدة الدرقية من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، لتعدد الوظائف الحيوية المسئولة عن القيام بها، مثل تعزيز التركيز وتحسين المزاج وتنظيم عملية الأيض.

ولتنشيط الغدة الدرقية، هناك أعشاب يُنصح بتناولها، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "NDTV".

اقرأ أيضًا: 5 عادات صباحية للحفاظ على الغدة الدرقية

أعشاب لتنشيط الدورة الدموية

1- الأشواغاندا

تساعد عشبة الأشواغندا على تنشيط الغدة الدرقية، حيث تحفزها على إنتاج هرمون T4، لاحتوائها على قلويدات وستيرويدات ومواد كيميائية من نوع السابونين.

2- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض قصور نشاط الغدة الدرقية، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط مستويات سكر الدم والدهون لدى المصابين به.

قد يهمك: انتبه- علامات تدل على وجود مشكلة في نشاط الغدة الدرقية

3- المورينجا

تساهم المورينجا في تعزيز قدرة الغدة الدرقية على إنتاج هرموني الثيروكسين وثلاثي يودوثيرونين، بفضل محتواها العالي من البوليفينول والثيوسيانات، مما يحسن عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

4- حبة البركة

ترتفع مستويات هرمون ثلاثي يودوثيرونين بالجسم عند تناول حبة البركة، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على تعزيز نشاط الغدة الدرقية.

5- المريمية

تحتوي المريمية على الروزمارينيك، وهو حمض يثبط تأثير الغلوبولين المناعي على مستقبلات هرمون تحفيز الغدة الدرقية TSH بالجسم.

قد يهمك أيضًا: هل يمكن علاج قصور الغدة الدرقية بالغذاء؟

6- العرقسوس

يوفر العرقسوس حماية كبيرة للغدة الدرقية ضد التلف التأكسدي، ويخفض الكورتيزل الذي يؤثر سلبًا على عملية إفراز هرمون TSH من الغدة النخامية.

7- بلسم الليمون

لبلسم الليمون تأثير مماثل لحبة البركة على الغدة الدرقية، حيث يساعد على تنشيطها ويجعلها أكثر صحة، لاحتوائه على حمض الروزمارينيك.

اقرأ أيضًا: دواء فينبوسيتين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية