أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكثر من اللحوم- 8 بذور غنية بالبروتين

05:40 م الأحد 01 سبتمبر 2024
أكثر من اللحوم- 8 بذور غنية بالبروتين

البذور

الكونسلتو

يعتقد الكثير من الأشخاص أن اللحوم هي أكثر الأطعمة احتواءً على البروتين، ولكن المفاجأة أن هناك بذرو تحتوي على البروتينات بنسبة أعلى منها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، البذور التي تحتوي على البروتين أكثر من اللحوم، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: البروتين الخالي من الدهون- أفضل 5 مصادر غذائية

بذور غنية بالبروتين أكثر من اللحوم

1- بذور الشيا

عند تناول 100 جرام من بذور الشيا، يحصل الجسم على 17 جرامًا من البروتين، فضلًا عن محتواها الجيد من الألياف الغذائية وقدرتها على تعزيز صحة القلب وتقوية العظام وغناها بمضادات الأكسدة.

2- بذور اليقطين "اللب الأبيض"

تحتوي بذور اليقطين "قرع العسل" على 19 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، كما تتميز بمحتواها الجيد من معدن الزنك والماغنسيوم والحديد والدهون الصحية.

قد يهمك: "على قد الإيد"- أرخص 8 أطعمة غنية بالبروتين في السوبر ماركت

3- بذور الكتان

تقدر نسبة البروتين في بذور الكتان بحوالي 18 جرامًا لكل 100 جرام، بالإضافة إلى قدرتها على إمداد الجسم بأحماض أوميجا 3 والألياف الغذائية والماغنسيوم.

4- بذور عباد الشمس "اللب السوري"

تتميز بذور عباد الشمس باحتوائها على 21 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، كما يحصد الجسم عند تناولها على عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الدهون الصحية وفيتامين هـ والماغنسيوم والسيلينيوم.

5- بذور السمسم

تبلغ نسبة البروتين في بذور السمسم 18 جرامًا لكل 100 جرام، كما تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد والدهون الصحية.

قد يهمك أيضًا: 4 عادات خاطئة عند تناول البروتين

6- بذور الكينوا

تلعب بذور الكينوا دورًا كبيرًا في تقوية وبناء العضلات، لاحتوائها على 14 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، علاوة على دورها في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لغناها بالألياف الغذائية، كما تمد الجسم بالماغنسيوم والفسفور وحمض الفوليك.

7- بذور القطيفة

توفر بذور القطيفة للجسم 14 جرامًا من البروتين عند تناول 100 جرام منها، كما تتميز بمحتواها العالي من الماغنسيوم والحديد والكالسيوم والألياف الغذائية.

8- بذور الخشخاش

للحصول على 18 جرامًا من البروتين، ينصح بتناول 100 جرام من بذور الخشخاش، التي تحتوي أيضًا على معادن تمثل أهمية كبيرة لصحة الجسم، مثل الزنك والماغنسيوم والحديد والكالسيوم.

اقرأ أيضًا: للنباتيين- 10 خضراوات غنية بالبروتين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية