أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة لتناول سمك التونة- هل تعرفها؟

03:43 م الأربعاء 03 يوليه 2024
5 فوائد مذهلة لتناول سمك التونة- هل تعرفها؟

فوائد سمك التونة

كتبت - هدى عبد الناصر

التونة من الأسماك الغنية بكميات كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، مما يقلل خطر الإصابة بالأمراض ويحفز كافة أعضاء الجسم للعمل بشكل أفضل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما يتعلق بفوائد سمك التونة للجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

فوائد سمك التونة

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من تناول سمك التونة، ومن بينها:

1- الحد من أمراض القلب

يحتوي سمك التونة على كمية جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل من مستويات أحماض أوميجا 6 الدهنية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يتراكم داخل شرايين القلب، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية.

اقرأ أيضًا: للتونة فوائد وأضرار.. تعرف على أفضل أنواعها

2- منع مشاكل الرؤية

أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في سمك التونة لها تأثير إيجابي على صحة العين، حيث يساعد تناول التونة بانتظام على تقليل خطر الإصابة بجفاف العين بنسبة 68%، ومن ثم تحسين صحة شبكية العين بشكل عام.

3- انخفاض خطر الإصابة بالسرطان

يتميز سمك التونة باحتوائه على كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وبالتالي يساعد تناول هذا النوع من السمك على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب في الجسم، خاصة لأن الكثير من أنواع السرطان ترتبط بالالتهاب المزمن.

قد يهمك: التونة VS السلمون.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

4- فقدان الوزن

يعرف سمك التونة بأنه من اللحوم قليلة الدهون، والغنية بالبروتينات، ومنخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي فإن تناوله يساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة وتقليل خطر تناول الطعام، ومن ثم فقدان الوزن بشكل ملحوظ، خاصة إذا تم الانتظام على تناوله.

5- غني بالعناصر الغذائية

سمك التونة من أكثر أنواع السمك الغنية بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي على فيتامين د والحديد والبوتاسيوم واليود والسيلينيوم، وجميعها عناصر تعزز صحة الجسم وتساعد على تقوية المناعة، ولكن يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة خاصة للأطفال أو الحوامل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية