أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انخفاض مضادات الأكسدة في الجسم- أطعمة احرص على تناولها

11:43 ص الخميس 24 أكتوبر 2024

مضادات الأكسدة

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني بعض الأشخاص من انخفاض مستوى مضادات الأكسدة في الجسم، مما يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالأمراض، خاصة أمراض القلب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي يجب الحرص على تناولها، وفقًا لما ذكره موقع"Web md".

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة حيث تتمثل في:

- الطماطم

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم على تنظيف الجزيئات الضارة الموجودة في خلايا الجسم، وبالتالي ينصح الأطباء بتناول الطماطم النيئة للحصول على أكبر قدر من مضادات الأكسدة أو إضافتها إلى الوجبات.

اقرأ أيضًا: هل عليك تناولها؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن مضادات الأكسدة

- الثوم

عادة ما يحتاج العمود الفقري إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم، لذلك يفضل فرم الثوم ووضعه في الأطعمة، ولكن لا يفضل الإكثار من تناول الثوم، لأنه يتسبب في حرقة المعدة ورائحة الجسم والفم الكريهة.

- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كمية مناسبة من مضادات الأكسدة على عكس ما يعتقد بعض الأشخاص، والمفتاح هنا هو تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو واختيار الأنواع الداكنة بدلًا من الشوكولاتة البيضاء.

- الكبد

يعتبر كبد البقر والدجاج والحيوانات الأخرى أحد الأنواع الغنية بفيتامين أ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تحسين صحة العظام والرؤية وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض، وبالتالي يجب الحرص على تناوله بانتظام.

قد يهمك: حسام موافي: هذا العضو الأكثر احتواءً على مضادات الأكسدة

- الكرنب

تحتوي الخضروات الورقية، مثل الكرنب، على بيتا كاروتين وفيتامين "هـ" و "ج"، وهما من مضادات الأكسدة القوية، لذلك يجب تناولها بانتظام سواء منفردة أو مع السلطة.

- التوت

يعتبر التوت مصدرًا جيدًا من مصادر مضادات الأكسدة القوية، وأيضًا العنب البري، التوت البري، والفراولة، كما أن التوت منخفض السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناوله بانتظام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية