أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائده مذهلة- طبيب يوضح أهمية عسل النحل للمعدة

06:20 م الأحد 13 أكتوبر 2024
فوائده مذهلة- طبيب يوضح أهمية عسل النحل للمعدة

عسل النحل

كتب - صابر نجاح:

يعد عسل النحل من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للمعدة عند تناوله بانتظام؟

اقرأ أيضًا: حسب النوع- إليك فوائد عسل النحل

في هذا الصدد، قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن عسل النحل مفيد وآمن للجهاز الهضمي، مشيرًا إلى تعدد الفوائد العلاجية والوقائية التي يقدمها للمعدة.

وأضاف حتة أن عسل النحل يلعب دورًا كبيرًا في تهدئة الالتهاب الذي يصيب جدار المعدة، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للالتهابات.

قد يهمك: عسل النحل.. 7 استخدامات طبية غير متوقعة

وأوضح أن عسل النحل يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل الإمساك والانتفاخ، لأنه فعال في تحسين عملية الهضم وتسهيل الإخراج، عن طريق تعزيز إفراز العصارة الهضمية وتليين البراز.

وأوصى استشاري الصحة العامة مرضى قرحة المعدة بتناول عسل النحل، لأنه يساهم في تخفيف بعض الأعراض، مثل تقلصات البطن والحموضة.

قد يهمك أيضًا: العسل الأبيض والأسود- أيهما أفضل على الريق؟

وأشار إلى قدرة عسل النحل على علاج جرثومة المعدة وتقليل خطر الإصابة بها، لأنه يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات المعوية، بما في ذلك البكتيريا الحلزونية.

وكشف أن عسل النحل يساعد على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى قدرته على حماية المريء لدى مرضى الارتجاع من الإصابة بالالتهاب، لأنه يعمل على تغليفه، مما يقلل من آثار ارتداد حمض المعدة عليه.

اقرأ أيضًا: دواء نيورونتين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية