أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند قطع السكر نهائيًا؟

02:28 م الأحد 25 يونيو 2023
ماذا يحدث للجسم عند قطع السكر نهائيًا؟

التوقف عن تناول السكر

كتبت- ندى نجيد:

يوجد السكر بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمة، مثل الفاكهة والخضروات والحليب والجبن وحتى الحبوب، التي تحتوى أيضًا على فيتامينات ومعادن وعناصر مغذية أخرى لتغذية، لكن السكريات المضافة عبارة عن سعرات حرارية إضافية بدون تغذية إضافية وتعرف باسم "سعرات حرارية فارغة" يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية أبرز ما يحدث للجسم عندما تقطع السكر المضاف من نظامك الغذائي، وفقًا لما نشره موقع " WebMD".

فوائد استبعاد السكريات المضافة من نظامك الغذائي

1-وزن صحي

الكثير من السعرات الحرارية بغض النظر عن مكانها، سيؤدي إلى زيادة الوزن، لكن الكثير من السكر المضاف في النظام الغذائي قد يجعلك أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم. استبدل بعضًا من تلك السعرات الحرارية الفارغة بأطعمة كاملة وستشعر بالشبع سريعًا وستكون أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام.

2-انخفاض الدهون الثلاثية

إذا كان وزن الجسم أعلى مما ينبغي، فمن المرجح أن يكون لديه مستويات عالية من الكوليسترول، بما في ذلك الدهون الثلاثية وهي نوع من الدهون في الدم، وعند تقليل السكر المضاف، يمكن أن تخفض السعرات الحرارية ووزن الجسم، مما قد يحسن نسبة الكوليسترول في الدم.

3-انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يزيد ارتفاع الدهون الثلاثية من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يقلل السكر المضاف من هذه المستويات وقد يساعد في وقف زيادة الوزن وتراكم الدهون المرتبطة بأمراض القلب، ولكن إذا حصلت على أكثر من 20% من السعرات الحرارية من السكر المضاف، فقد تتمكن من تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

4-الحصول على تغذية مثالية

تقليل السكريات المضافة يعني الحصول على تغذية أفضل، خاصًة إذا كنت ترغب في استبدال تلك السعرات الحرارية بالأطعمة الكاملة مثل الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والأسماك، والحبوب الكاملة، وتحتوي هذه الأطعمة على المزيد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعد الجسم على امتصاص السكريات بشكل أبطأ، فإن مستويات الجلوكوز في الدم ستكون أكثر استقرارًا.

5-أسنان أكثر صحة

السكريات هي المصدر الغذائي الأساسي للبكتيريا التي تنمو في فمك وتسبب تسوس الأسنان، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان والتهابات أكثر خطورة، ويمكن أن يساعد تقليل السكريات وخاصًة السكريات المضافة في المشروبات، مثل الصودا أو المشروبات الغازية، في إبطاء أو إيقاف تسوس الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية