أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل البيض يزيد الصفائح الدموية؟

12:58 م الخميس 23 نوفمبر 2023
هل البيض يزيد الصفائح الدموية؟

البيض وزيادة الصفائح الدموية

كتب - صابر نجاح

يحتوي البيض على الفيتامينات الضرورية اللازمة لتعزيز قدرة الجهاز المناعي، وهي فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين E، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم، الذي يحارب الالتهابات.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، علاقة البيض بزيادة الصفائح الدموية في الجسم، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Health shots".

ما العلاقة بين تناول البيض وزيادة الصفائح الدموية؟

يعتبر البيض أحد أنواع البروتين الحيواني الهام من أجل زيادة عدد الصفائح الدموية في جسم الإنسان، خاصة في ظل محتواه العالي من فيتامين B12، حيث يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة خلايا الدم الجسم.

لذلك، يعتبر من الضروري تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 مثل البيض والكبد والمأكولات البحرية وغيرها سيساعد على زيادة عدد الصفائح الدموية.

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار.. ماذا يحدث للجسم عند تناول البيض يوميًا؟

كما يعتبر البيض وجبة مثالية فقدان الوزن، لقلة سعراته الحرارية، والتي تبلغ 17 سعرًا حراريًا في البياض و55 سعرًا حراريًا في الصفار، إضافة إلى 0.1 جرامًا من الدهون.

كما أن صفار البيض يتميز بقيمته الغذائية العالية، لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ والزنك والحديد، لذلك فإنه من المعروف أن الحديد يعزز إنتاج الخلايا السليمة في الجسم، وهو من العناصر الضرورية للمصابين بفقر الدم.

وتشمل الأطعمة التي تزيد من عدد الصفائح الدموية تلك الأطعمة الغنية بفيتامين ك، حيث يعد ذلك الفيتامين ضروريًا لضمان النمو الصحي للخلايا في الجسم، ومن أبرز تلك لأطعمة اللفت والبيض والخضروات الورقية الخضراء والكبد واللحوم والملفوف والبقدونس.

قد يهمك: 7 أطعمة تزيد عدد الصفائح الدموية- أعراض نقصها مزعجة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية