خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تناول المكسرات يوميًا.. يزيد الوزن أم ينقصه؟

08:06 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
تناول المكسرات يوميًا.. يزيد الوزن أم ينقصه؟

المكسرات

إعلان

تعتبر المكسرات بمختلف أنواعها من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن، هل يؤدي تناولها يوميًا إلى زيادة الوزن؟

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

وفي هذا الصدد، أظهرت بعض الدراسات السابقة، أن المكسرات قد تسبب زيادة الوزن، ويرجع السبب إلى غناها بالدهون، حسبما ذكر موقع "سبوتنيك".

اقرأ أيضًا: تناول المكسرات يوميًا.. مفيد أم مضر؟

ومع ذلك، أكدت نفس الدراسات أن تناول المكسرات يعود بالنفع على صحة الجسم، بفضل محتواها العالي من أحماض أوميجا 3 والفيتامينات والمعادن والبروتين.

وتحتوي حفنة من المكسرات على 200 سعرة حرارية، ما يعادل نسبة 10% من السعرات التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، وبالتالي يجب استهلاكها بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها يسبب زيادة الوزن.

حاسبة السعرات الحرارية BMR

قد يهمك: مناسبة لوجبة خفيفة.. هذه الكمية من المكسرات تحتوي على 100 سعر فقط

وأوضح باحثون من جامعة "تورنتو"، أن تناول من 35 إلى 40 جرامًا من المكسرات يوميًا من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: إليك الطريقة الصحيحة لتناول المكسرات

وأشار خبراء إلى أن المكسرات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي حالة مرضية تشمل مجموعة من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والكوليسترول، بشرط ألا تزيد الكمية المستهلكة منها يوميًا عن 30 جرامًا.

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات باعتدال يعيشون لفترة أطول وأقل عرضة الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري وضغط الدم.

للاطلاع على أبرز أدوية الضغط والسكري والقلب اضغط هنا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية