أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح للحفاظ على سلامة العين خلال فصل الصيف

02:06 م الجمعة 05 يوليه 2024
نصائح للحفاظ على سلامة العين خلال فصل الصيف

حماية العين من الشمس

كتب - محمد أمين

التعرض للشمس والأشعة فوق البنفسجية، من الأسباب التي تثير حالة العين، وتسبب لها أضرارًا صحية، والتهابات جسيمة، لذا على الشخص توخي الحذر من الشمس عند التعرض لها، لحماية العين من أي أضرار سلبية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أهم النصائح الطبية لسلامة العين خلال فصل الصيف، وهذا بحسب "national eye institute".

اقرأ أيضًا: هذه أضرار أشعة الشمس على العين

نصائح الحفاظ على سلامة العين من الشمس

ارتداء النظارة الشمسية

ارتداء نظارة شمسية، بشرط التأكد من أنها توفر حماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، وأن تكون نظارات شمسية طبية.

ارتداء القبعات

توفر النظارات الشمسية قدرًا كبيرًا من الحماية، ولكنها لا توفر تغطية كاملة، ولا تزال هناك فجوات حول العدسات تتيح وصول أشعة الشمس، فالقبعات ذات الحواف العريضة تساعد في هذا الأمر، حيث توفر حماية إضافية من الظل تحمي الوجه بالكامل.

ابحث عن الظل

ضرورة التأكد من البحث عن الظل على فترات منتظمة أو عندما تكون الشمس قاسية أو ساطعة بشكل خاص، فالظل يوفر الراحة من الأشعة ويساعد على حماية الجسم.

قد يهمك: احذر- شمس الصيف تهدد عينيك بمشكلة مزعجة

إذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة، فخطط مسبقًا واحتفظ دائمًا بقطرات العين في متناول يدك في حالة تهيج عينيك أو جفافها، وإذا كنت ترتدي نظارات، فتأكد من وجود خطة للحماية من الشمس ووسيلة لحماية عينيك، حتى لو كان أفضل ما يمكنك فعله هو ارتداء قبعة.

ومن المهم مراجعة طبيب العيون، إذا كنت ترتدي عدسات تصحيحية، فتأكد من الالتزام بموعدك السنوي حتى يتمكن طبيبك من متابعة نظرك للتأكد من عدم حدوث أي تغييرات كبيرة.

إذا كنت لا ترتدي عدسات تصحيحية أو لا تحتاج إليها، فمن المهم أن تستشير طبيب العيون، وخاصة للأطفال، حيث يمكن أن يساعدك تحديد موعد كل 3 سنوات للأطفال، أو كل 4 إلى 5 سنوات للبالغين، في اكتشاف أي مشاكل طويلة الأمد في الرؤية قد تتطور.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية