أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تركيب طربوش الأسنان.. 5 مشكلات قد تعاني منها

06:51 م السبت 27 مارس 2021
بعد تركيب طربوش الأسنان.. 5 مشكلات قد تعاني منها

طربوش الاسنان

كتبت - ياسمين الصاوي:
عادًة ما يحتاج حشو العصب (حشو الجذور) إلى تركيب طربوش للسن أو الضرس تجنبًا لأي كسر أو تسوس أو غيرها من المشكلات.
ويستلزم الطربوش اتباع بعض الإجراءات للعناية به جيدًا، لكن ربما يتعرض لعدة مشكلات تستدعي استشارة طبيب الأسنان أو زيارته مرة أخرى، وفقًا لموقع "Webmd".

1-ألم الضرس

من الممكن أن يشعر الشخص بألم بعد تركيب الطربوش، خاصة إن كان جزء من العصب مازال موجودًا ولم يتم إزالته كليًا، ويزداد الشعور بالألم عند تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو المثلجة أو عند القضم، وفي هذه الحالة، يجب زيارة طبيب الأسنان مرة أخرى.

2-الحساسية

قد يعاني الشخص من حساسية تجاه أحد المعادن المصنوع منها طربوش الأسنان أو البورسلين، وعلى الرغم من ندرة حدوث ذلك، لكن يجب الانتباه إلى ظهور أي أعراض حساسية تستدعي زيارة الطبيب.

3-ظهور خط أسود حول الضرس

يعد ظهور خط أسود على اللثة المحيطة بالضرس الذي يتم تركيب الطربوش له أمرًا طبيعيًا، خاصة إن الطربوش مصنوع من البورسلين المختلط بالمعادن، لكن يعتبر هذا الخط الأسود غير مقبولاً من الناحية التجميلية، ومن ثم يجب أن يستبدله طبيب الأسنان بطربوش مصنوع بالكامل من البورسلين أو السيراميك.

4-سقوط الطربوش

في بعض الأحيان، يسقط طربوش الأسنان، وذلك لأسباب عديدة إما تلف السن الموجود تحت الطربوش أو عدم لصقه جيدًا، وفي هذه الحالة، يجب الذهاب للطبيب لمعرفة ما إن كان من المتاح تركيب الطربوش مرة أخرى أو عمل طربوش جديد.

5-حجم الطربوش غير مناسب

ربما يصبح حجم الطربوش أكبر من الطبيعي، وبالتالي يسمح للبكتيريا بالدخول تحته والتسبب في تسوس الأسنان، لذا يجب الرجوع إلى الطبيب إن كان مقاس الطربوش غير مناسبًا.
أما إن كان حجم الطربوش أصغر من الطبيعي، فربما يتعرض للكسر، ويحتاج في هذه الحالة إلى تصليحه أو استبداله بآخر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية