أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يصف الطبيب ميلجا ادفانس لمريض السكري؟

07:47 م السبت 24 أغسطس 2024
متى يصف الطبيب ميلجا ادفانس لمريض السكري؟

ميلجا

كتب- محمد أمين

ميلجا أدفانس من الأدوية التي تقوي من الأعصاب، وتحافظ عليها، فهو غني بالفيتامين ب 6 والفيتامين ب 12، كما أنه يساهم في تحسين معدلات التركيز والصحة العامة للجسم.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، متى يصف الطبيب الميلجا أدفانس لمريض السكري.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري- 7 بدائل صحية للأرز الأبيض

متى يصف لمريض السكري دواء ميلجا ادفانس؟

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور أحمد أنور، استشاري أمراض السكري والأمراض الباطنة، إن مريض السكري يتم وصف له أدوية الأعصاب، بعد فترة من إصابته بالسكري، وخصوصا إذا كان مهملا في تناول العلاج والأنسولين، وأثر ذلك عليه وتدهورت حالته.

وأضاف استشاري أمراض السكري والباطنة، أن الطبيب يصف أدوية الأعصاب، لمن يعانوا من مرض السكري منذ فترة طويلة، وأثر على صحتهم العصبية وقدراتها، وكذا صحة الأطراف، والقدرات الذهنية والتركيز، بسبب إهماله للعلاج وعدم تناوله للأطعمة الصحية التي يصفها الطبيب المعالج له.

قد يهمك: هل يؤثر مرض السكر على الأعصاب والعظام؟

وأوضح، أنه إذا كان الشخص مريض السكري منضبط في مواعيد أدويته، وحريص على نوعية الأطعمة التي يتناولها ويعتمد فيها على الخضروات والفواكه والأكلات الغنية بالألياف الغذائية، فلا حاجة له أن يتناول أدوية الأعصاب.

وتابع، أن من يوصف له هذه النوعية من الأدوية، ففي أغلب الحالات يكون معدل تناول الدواء يوميا هو قرص واحد في اليوم.

نصائح لمرضى السكري

ونصح الدكتور أحمد أنور، مرضى السكري بممارسة الرياضة يوميا وخصوصا ولو المشي، لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة يوميا، والحرص على شرب كميات جيدة من الماء، والاعتماد على الأكلات المصنوعة من الحبوب الكاملة والابتعاد عن الدقيق الأبيض، وكذا تناول الأطعمية الغنية بالألياف الغذائية التي تحافظ على نسب السكر ومعدلاته في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية