أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

توقف عن تصديقها- خرافات شائعة عن الكوليسترول

11:40 ص الإثنين 08 يوليه 2024
توقف عن تصديقها- خرافات شائعة عن الكوليسترول

خرافات عن الكوليسترول

كتبت - هدى عبد الناصر

يرتبط الكوليسترول عند بعض الأشخاص بالكثير من المعتقدات الخاطئة التي يتم التعامل معها على أنها حقائق علمية، مما قد يزيد من خطر التعرض لبعض المضاعفات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الخرافات الخاصة بالكوليسترول، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

خرافات شائعة عن الكوليسترول

1- كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول

على الرغم من أن أعراض ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالجسم تزداد مع تقدم العمر، إلا أنه يمكن أن يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال أيضًا، لذلك يجب الحذر جيدًا من الأعراض التي تظهر مع الإصابة.

2- ارتفاع الكوليسترول يحدث بسبب تناول الأطعمة

النظام الغذائي أحد عوامل خطر ارتفاع الكوليسترول، لكنه ليس العامل الوحيد، فمن الممكن أن تلعب العوامل الوراثية، ونمط الحياة، وبعض الحالات الطبية دورًا هامًا أيضًا في مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

اقرا أيضًا: أسباب ارتفاع الكوليسترول عند الشباب وعلاجه

3- ممارسة الرياضة تخفض الكوليسترول

ممارسة الرياضة بانتظام أحد الطرق التي تساعد في زيادة مستويات الكوليسترول الجيد وتقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، ولكن لا يمكن الاعتماد على الرياضة فقط في السيطرة على نسب الكوليسترول بالجسم ويفضل اتباع روتين صحي كامل.

4- ارتفاع نسبة الكوليسترول يؤثر على صحة القلب

يعتبر ارتفاع الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب، ولكن قد يؤثر هذا الارتفاع أيضًا على الأوعية الدموية الأخرى في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، ومرض الشريان المحيطي، وتمدد الأوعية الدموية الأبهري.

5- الرجال أكثر عرضة من النساء لارتفاع الكوليسترول

الرجال والنساء معرضون لارتفاع مستويات الكوليسترول بالجسم، حيث ترتفع مستويات الكوليسترول بشكل ملحوظ بعد انقطاع الطمث عند النساء، لذلك يجب الانتباه جيدًا من الطرفين.

قد يهمك: كيف يؤثر النوم على مستويات الكوليسترول؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية