أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبهي- 7 علامات لارتفاع الكوليسترول تظهر على قدميكِ

04:53 م الأربعاء 26 يونيو 2024
انتبهي- 7 علامات لارتفاع الكوليسترول تظهر على قدميكِ

ألم القدمين عند النساء

الكونسلتو

يجب على النساء عدم تجاهل أي تغيرات غريبة تطرأ على أطرافهن السفلية، لأن هناك علامات تظهر على القدمين، قد تدل على إصابتهن بارتفاع الكوليسترول.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، علامات ارتفاع الكوليسترول على القدمين للنساء، وفقًا لموقع "The HealthSite".

اقرأ أيضًا: تأثير ارتفاع الكوليسترول على الجسم.. 5 أعضاء متضررة

علامات ارتفاع الكوليسترول على القدمين للنساء

1- تنميل القدمين

يقل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأطراف السفلية عند ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، مما يؤدي إلى الشعور بتنميل أو وخز في القدمين.

2- الشد العضلي في الساقين

تشنج عضلات الساقين أثناء النوم من الأعراض التي تستدعي زيارة الطبيب، لأنه قد الشد العضلي في الأطراف السفلية قد يشير إلى الإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

3- ألم الساقين عند الحركة

في حالة الشعور بألم في الأطراف السفلية عند ممارسة بعض الأنشطة اليومية، التي لم تكن تشكل مصدر إزعاج من قبل، مثل صعود الدرج أو المشي لمسافات قصيرة، فهذا دليل على ضعف عضلات الساقين بسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: ماذا تخبرك قدماك عن صحتك؟

4- تحريك الساقين لاإراديًا

يتسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم في الإصابة بمتلازمة تدعى "تململ الساقين"، وهي حالة تجعل الإنسان يحرك ساقين بشكل لاإرادي، وتزداد حدة ليلًا.

5- انتفاخ الساقين والقدمين

يؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم إلى الإصابة بالوذمة، التي تسفر عن تجمع السوائل في أنسجة الأطراف السفلية، مما يؤدي إلى انتفاخ الساقين والقدمين.

وتتورم الأطراف السفلية عند الإصابة بارتفاع الكوليسترول بسبب إعاقة الترسبات الدهنية في جدران الشرايين والأوعية حركة الدم والأكسجين، مما يقلل التروية الدموية الواصلة للساقين والقدمين.

قد يهمك أيضًا: انتبه- 5 علامات غير عادية لارتفاع الكوليسترول بالدم

6- تغير القدمين للون الأزرق

إذا تغيرت القدمان للون الأزرق أو البنفسجي، فهذا مؤشر خطر على ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم وانخفاض أو توقف تدفق الدم المؤكسج إلى الأطراف السفلية.

7- برودة القدمين

قصور الدورة الدموية في الأطراف السفلية بسبب ارتفاع الكوليسترول لا يتسبب فقط في تورم وازرقاق القدمين، بل يؤدي أيضًا إلى انخفاض درجة حرارتهما.

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع الكوليسترول- 4 علامات تظهر على اليدين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية