أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"رخيص وفعال"- اكتشاف بديل لحقن أوزمبك للتخسيس

10:22 م الأحد 08 سبتمبر 2024
"رخيص وفعال"- اكتشاف بديل لحقن أوزمبك للتخسيس

حقن التخسيس

تمكن فريق من العلماء في هونج كونج من التوصل لبديل فعال لحقن فقدان الوزن الشهيرة، مثل أوزمبك، عن طريق إجراء دراسة تم نشرها في مجلة "Nutrients".

اقرأ أيضًا: حقائق لا تعرفها عن حقن التخسيس

وتبين للعلماء أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الخضراوات والفواكه مع تناول مكمل غذائي يعرف باسم "Synbiotics"، يمكن أن يساعد على فقدان الوزن بنفس فعالية هذه الحقن.

ومكمل Synbiotics يحتوي على مزيج من البروبايوتك والبريبايوتك، اللذين يساهمان في الحفاظ على توازن البكتيريا بالأمعاء، مما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية المناعة.

وبحسب الدراسات السابقة، تساعد البكتيريا الجيدة في الأمعاء على فقدان الوزن، بفضل قدرتها على منع الجسم من امتصاص الدهون من الطعام.

قد يهمك: مشروب أوزمبك- يفقدك 20 كجم من وزنك

وشملت الدراسة 55 بالغًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة، تتراوح أعمارهم بين 21 و65 عامًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم إلزام مجموعة الأولى من المشاركين في الدراسة بتناول مكمل Synbiotics يوميًا مع اتباع حمية تشترط استهلاك حصتين على الأقل من الفاكهة والخضراوات.

في المقابل، تم إعطاء المجموعة الثانية مكمل Synbiotics فقط، مرة صباحًا والأخرى مساءً، بينما المجموعة الثالثة اكتفى العلماء بابتاعها حمية الخضراوات والفاكهة.

قد يهمك أيضًا: منها حقن السكري- إليك أبرز طرق المشاهير لفقدان الوزن

وبعد 8 أسابيع من المتابعة، وجد باحثو الدراسة أن نصف الأشخاص في المجموعة الأولى فقدوا أكثر من 5% من وزن أجسادهم، وانخفضت مستويات السكر لديهم مع تحسُّن نسبة الكوليسترول بالدم.

ومن كل 5 أشخاص في المجموعة الثالثة، استطاع واحد فقط فقدان أكثر من 5% من وزنه. ولم يتم تسجيل نتائج إيجابية في المجموعة الثانية.

اقرأ أيضًا: دواء ماركال- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية