أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من حب الشباب؟- 4 علاجات منزلية تخلصك منه

01:40 م الخميس 01 أغسطس 2024
تعاني من حب الشباب؟- 4 علاجات منزلية تخلصك منه

حب الشباب

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب، الذي يسبب الشعور بالانزعاج، وهو من أكثر الأمراض الجلدية انتشارًا، حيث يصيب حوالي 85%؜ من الشباب، كما أنه يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الجفاف والاحمرار والتهيج.

لذلك، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، بعض العلاجات المنزلية لحب الشباب، وفقًا لما ذكره موقع"Health line".

علاجات منزلية لحب الشباب

هناك مجموعة من العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج حب الشباب، والتي تتمثل فيما يلي:

خل التفاح

يصنع خل التفاح من تخمير التفاح، ويعرف بقدرته الكبيرة على محاربة البكتيريا والفطريات، حيث أنه يحتوي على حمض الستريك، ويساعد هذا الحمض على قتل البكتيريا، وحمض اللاكتيك وهو الحمض الذي يمنع تطور حب الشباب.

ويمكن استخدامه من خلال تخفيفه بالماء، وبعد تنظيف الوجه يتم وضعه برفق على البشرة وتركه لمدة تتراوح من 5 إلى 20 ثانية، ثم شطفه بالماء، ويتم تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين في اليوم، ويجب تجنب وضعه لفترة طويلة أو بشكل مركز.

اقرأ أيضًا: أعراض نقص فيتامين د- 3 علامات تظهر على بشرتك

قناع العسل والقرفة

يعرف العسل والقرفة بقدرتهما الهائلة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، وهذه أبرز العوامل التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، فمزيج العسل والقرفة يعتبر مضاد للجراثيم.

ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مقابل ملعقة صغيرة من القرفة، وبعد تنظيف الوجه جيدًا يتم وضع هذا القناع على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي

يعرف زيت شجرة الشاي بفعاليته في محاربة البكتيريا وتقليل التهاب الجلد، حيث وجدت العديد من الدراسات أن وضع زيت شجرة الشاي على الجلد يقلل من حب الشباب، وبالتالي يقلل من الجفاف وتهيج الجلد.

ويجب العلم بأنه من الضروري تخفيفه بالماء قبل وضعه على البشرة، ووضع الخليط على قطن ثم وضعه على المنطقة التي تحتوي على حب شباب فقط، ويتم تكرار الأمر حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يهمك: علاج حب الشباب والتخلص من التجاعيد - إليك فوائد قشر الليمون والبرتقال للبشرة‎

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وأيضًا تناوله يعزز صحة الجسم، ويساعد على تقليل حب الشباب، لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد في محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب.

ويفضل تناوله بانتظام لمدة 4 أسابيع للحصول على أفضل النتائج والقضاء على حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك يساعد شرب الشاي في خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين، وهي عوامل يمكن أن تسبب تطور حب الشباب.

ويفضل تناول الشاي الأخضر باردًا أو استخدامه كبخاخ على الوجه يوميًا قبل النوم أو إضافته إلى ماسكات الوجه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية