خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل تحتاج أنظمة الدايت للسكر؟

04:56 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
هل تحتاج أنظمة الدايت للسكر؟

السكر وأنظمة الدايت

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يقلق البعض من تناول السكر أثناء اتباع إحدى أنظمة الدايت، معتقدين أن الحرمان التام منه يساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق.

يحتاج الجسم إلى السكر بكمية محدودة حتى مع اتباع الدايت، تجنبًا للتعرض لبعض المشكلات الصحية الناتجة عن انخفاض معدلاته في الجسم، وأبرزها الدوخة والصداع ونقص التركيز وقلة الطاقة والتعب والخمول، حسبما نشر موقع "Health Line".

الحرمان من السكر أثناء الدايت

من الطبيعي أن تقليل كمية السكر التي يتناولها الشخص يساعد على فقدان الوزن، لكن الحرمان التام من السكر ليس هو الهدف، فالأمر يعتمد على عدد السعرات الحرارية التي يتم اكتسابها خلال اليوم، وبالتالي فإن زيادتها أو نقصانها عن الحد المسموح به يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: هل يمدك السكر الأبيض بالطاقة؟.. لا تتجاوز هذه الكمية

هل الجسم يحتاج السكر أثناء الدايت؟

توصي الهيئات المسؤولة عن التغذية والحفاظ على صحة الجسم بعدم الامتناع تمامًا عن تناول السكر، بل وضع حد للكمية التي يتم تناولها خلال اليوم.

تنص إرشادات التغذية بالولايات المتحدة على ضرورة الحصول على 2000 سعر حراري في اليوم، على أن يتم الحصول على 50 جرام (أقل من 12.5 ملعقة صغيرة من السكر).

وتؤكد الجمعية الأمريكية للقلب، على ضرورة تناول النساء أقل من 25 جرام من السكر (6 ملاعق صغيرة)، وتناول الرجال اقل من 36 جرام من السكر (9 ملاعق صغيرة).

العسل أم السكر الأبيض أثناء الدايت؟

بالفعل، يحتوي العسل على عناصر غذائية أفضل بكثير من السكر الأبيض، لكن كميات هذه العناصر الغذائية ضئيلة للغاية، وبالتالي ليس لها تأثير ملموس بشكل كبير على الصحة.

وبالنسبة للجسم، فإن جميع مصادر السكر متشابهة، حيث يقسم الجهاز الهضمي كل مصادر السكر إلى سكريات بسيطة تسمى السكريات الأحادية.

وتوفر كل هذه السكريات 4 سعرات حرارية لكل جرام ، لذا يكون لها نفس التأثير على الوزن.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية