أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دهون البطن السفلية.. كيفية التخلص منها بالأطعمة والتمارين

08:14 م الخميس 01 يوليه 2021
دهون البطن السفلية.. كيفية التخلص منها بالأطعمة والتمارين

دهون البطن السفلية

كتب: صابر نجاح:

يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في التخلص من دهون البطن السفلية، التي تحرمهم من ارتداء الملابس المفضلة لديهم، بالإضافة إلى أنها تشعرهم بالإحراج عند بروزها أثناء الجلوس.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور الكرش.. 5 عادات خاطئة تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" طرق التخلص من دهون البطن السفلية، وفقًا لموقع "Health line".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

طرق التخلص من دهون البطن السفلية

تجنب السكريات

يتطلب التخلص من البطن السلفية الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات السكرية، مثل الحلوى والعصائر المعلبة، لأن السكر وشراب الذرة المستخدمين في تصنيع هذه المنتجات يحتويان على نسبة عالية من الفركتوز، الذي يتراكم داخل الجسم على هيئة دهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش.

قد يهمك: هل تعاني من إدمان السكريات؟.. أجب على هذه الأسئلة لاكتشاف ذلك

الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة

رغم المذاق اللذيذ للكربوهيدرات البسيطة المتوفرة في المخبوزات، ولكنها تتسبب في زيادة الوزن، نتيجة للخلل الذي تلحقه بمستويات السكر بالدم، حيث يرتفع فجأة ثم ينخفض سريعًا، مما يؤدي إلى الشعور بالخمول، ومن ثم استهلاك كمية كبيرة من الطعام.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

لذلك، يفضل الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة واستبدالها بالمصادر الطبيعية للكربوهيدرات المعقدة، مثل البطاطا الحلوة والبطاطس.

قد يهمك أيضًا: نظام غذائي بسيط للتخلص من الكرش بسرعة.. إليك ضرابط اتباعه

تناول الألياف

تلعب الألياف دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لأنها تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ومع قلة تناول الطعام، يلجأ الجسم إلى حرق الدهون المخزنة به، ولا سيما دهون البطن السفلية، للحصول على الطاقة.

إدراج البروتين في النظام الغذائي

لا تقتصر فوائد البروتين على بناء وتقوية العضلات فقط، بل تساهم أيضًا على فقدان الوزن، نظرًا لقدرتها الكبيرة على كبح الشهية، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ولكن يراعى أن تكون مصادره خالية من الدسم، لتحقيق أقصى استفادة منها.

قد يهمك: لإنقاص الوزن.. أفضل 6 أنواع بروتين يمكنك تناولها

التوقف عن تناول الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة، مثل البيتزا والمقليات، على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة الوزن وظهور الكرش، فضلًا عن أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، نتيجة لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: منخفضة السعرات.. 5 وجبات سريعة يمكنك تناولها أثناء الرجيم

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي على زيادة معدل الأيض بالجسم، حيث خلصت بعض الدراسات، إلى أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين التمارين الهوائية، مثل القفز بالحبل، وحرق دهون البطن.

اقرأ أيضًا: لحرق الدهون وبناء العضلات.. 5 تمارين عليك ممارستها يوميًا

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن المشي السريع أو القفز بالحبل لمدة 10 ساعات على الأقل في الأسبوع، يساهم في التخلص من الكرش.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

وينصح خبراء اللياقة البدنية، بالجمع بين تمارين الكارديو وتمارين رفع الأثقال، لأن ذلك يساعد على حرق الدهون وبناء العضلات في آنٍ واحد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية