أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل اللوز يزيد هرمون التستوستيرون؟

04:52 م الخميس 26 سبتمبر 2024
هل اللوز يزيد هرمون التستوستيرون؟

اللوز للرجال

كتب - محمد أمين:

يعد اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الرجال، لاحتوائه على عناصر غذائية تمثل لهم أهمية كبيرة ولكن هل يساعد على زيادة هرمون الذكورة بالجسم؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز صباحًا؟

هل اللوز يزيد هرمون الذكورة؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن اللوز يلعب دورًا كبيرًا في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

وأضاف ناجي أن اللوز يكتسب قدرته على زيادة هرمون التستوستيرونمن محتواه المرتفع من معدن الزنك، الذي يساعد أيضًا على تعزيز الخصوبة لدى الرجال.

قد يهمك: المكسرات للرجال- 5 أنواع مفيدة قبل الجماع

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الزنك يساهم في تعزيز الخصوبة لدى الرجال، بفضل قدرته على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

وأكد أن اللوز يساهم في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لأنه يعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك القضيب.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول المكسرات

وكشف أن اللوز يجعل الرجال أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3، التي تمنع انسداد الأوعية الدموية المغذية للقضيب، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وذكر أن اللوز يساعد على زيادة التحمل الجنسي أثناء الجماع، لأنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، مما يقلل الشعور بالتعب عند ممارسة العلاقة الحميمة.

واختتم ناحي حديثه بالإشارة إلى أن الفوائد الجنسية للوز لا يمكن للرجال الحصول عليها عند تناوله قبل العلاقة الحميمة، بل يجب تناول بانتظام في النظام الغذائي اليومي دون الإفراط فيه، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه.

اقرأ أيضًا: دواء وارفارين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية