أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر الرعشة الجنسية على الحمل؟

12:24 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024
كيف تؤثر الرعشة الجنسية على الحمل؟

العلاقة الزوجية أثناء الحمل

كتب - محمد عماد

العلاقة الجنسية بين الزوجين تعتبر جزءًا أساسيًا من الحياة الزوجية، وتمثل شيئًا أساسيًا للتعبير عن الحب والتواصل بين الشريكين، وتعتبر الرعشة الجنسية أو كما تُعرف بالذروة الجنسية واحدة من التجارب المشتركة في العلاقة الجنسية، ومع بداية الحمل، قد تنشأ بعض التساؤلات حول مدى تأثير الرعشة الجنسية على الحمل، خصوصًا في مراحله الأولى.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" تأثير الرعشة الجنسية على الحمل في بدايايته.

اقرأ أيضًا: جدول ممارسة العلاقة الزوجية أثناء الحمل- هبة قطب توضحه

كيف تؤثر الرعشة الجنسية على الحمل؟

قال الدكتور حاتم محمد حسن، استشارى النساء والتوليد بالمركز القومى للبحوث، إن الرعشة الجنسية هى قمة المتعة الجنسية وتحدث نتيجة للتفاعل الجنسي بين الشريكين، وفوائدها عديدة، من أبرزها: "تعزيز الشعور بالسعادة والراحة النفسية، وتقوية العلاقة بين الزوجين وزيادة الترابط العاطفي".

وأضاف حاتم، أن الرعشة الجنسية تساهم في تحسين الصحة العامة من خلال إفراز الهرمونات التي تساعد في تقليل التوتر.

وأشار حاتم، إلى أن الرعشة الجنسية لا تؤثر على الحمل إطلاقًا بوجه عام، فهى آمنة للمرأة وجنينها، طالما أن الحمل يسير بشكل طبيعي ولا توجد مضاعفات أو حالات طبية تستدعي الحذر، مؤكدًا أن النشاط الجنسي لا يشكل خطرًا على الحمل أو الجنين في مراحله المبكرة.

وتابع استشاري النساء والتوليد، أن التقلصات الرحمية خلال الرعشة الجنسية تكون عادة خفيفة ومؤقتة ولا تؤثر على الجنين، مشيرًا إلى أن الجسم أصبح مبرمجًا بطريقة تحمي الجنين، حيث يكون محميًا داخل الكيس الأمنيوسي وسوائل الحمل.

وأوضح حاتم، أن الجسم يُفرز هرمونات، مثل الأوكسيتوسين والإندورفين، أثناء الرعشة الجنسية، وهذه الهرمونات تساهم في الشعور بالسعادة والاسترخاء، ولا تؤثر سلبًا على الحمل، ويمكن أن تكون مفيدة للمرأة الحامل، لأنها تساعد في تقليل التوتر والقلق.

قد يهمك: 6 أوضاع للعلاقة الزوجية أثناء الحمل- أيهم أكثر أمانًا على الأم؟

متى تكون العلاقة الزوجية أثناء الحمل؟

اختتم حاتم، تصريحاته، بأن هناك عددًا من الحالات الطبية الخاصة، التي يُنصح فيها بتجنب النشاط الجنسي أو الرعشة الجنسية خلال الحمل، ومنها: "حالات الحمل ذات الخطورة العالية، نزيف مهبلي غير مفسر، مشاكل في عنق الرحم، إجهاض سابق ومتكرر".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية