أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحسين الانتصاب طبيعيًا- 7 طرق تزيد تدفق الدم للقضيب

04:12 م الإثنين 15 يوليه 2024
تحسين الانتصاب طبيعيًا- 7 طرق تزيد تدفق الدم للقضيب

نصائح لزيادة تدفق الدم للقضيب

كتب- كريم حسن:

تحتاج إلى تدفق دم طبيعي إلى القضيب للحصول على الانتصاب والحفاظ عليه، حيث أنه أثناء الانتصاب، حيث أنه في حالة عدم تدفق الدم الكافي إلى القضيب، فقد تصاب بضعف الانتصاب، وهو ما يعني صعوبة صعوبة الأداء الجنسي والتأثير على العلاقة الزوجية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق طبيعية لزيادة تدفق الدم إلى القضيب، وفقًا لما ذكره موقع "Health".

طرق طبيعية لزيادة تدفق الدم إلى القضيب

1- التمارين الهوائية

ممارسة التمارين الهوائية إلى روتينك يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم إلى القضيب من خلال تحسين ضغط الدم والدورة الدموية.

تعمل هذه التمارين على تدريب مجموعات عضلية كبيرة في وقت واحد، مما يزيد من معدل ضربات القلب وكمية الأكسجين التي يتم تناولها.

ووجدت مراجعة لمجموعة من الأبحاث أن 40 دقيقة من التمارين الهوائية المتوسطة إلى القوية 4 مرات في الأسبوع ساعدت الرجال على تقليل ضعف الانتصاب.

وتشمل أنواع التمارين الهوائية التي قد تساعد في تحسين تدفق الدم إلى القضيب وتقليل ضعف الانتصاب ركوب الدراجات، الجري، والسباحة وغيرهم.

جولة على الأقدام

2- تقوية عضلات قاع الحوض

قد يساعد تدريب عضلات قاع الحوض -العضلات التي تدعم المثانة والأمعاء- أيضًا على تحسين تدفق الدم إلى القضيب.

وتتضمن عضلات قاع الحوض أيضًا العضلة الإسكية الكهفية والعضلة البصلية الإسفنجية التي تنقبض لتحريك الدم إلى القضيب وجعل القضيب منتصبًا.

3 - اتباع نظام غذائي مغذي

قد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، مع الحد من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والصوديوم، في الحفاظ على الوظيفة الانتصابية وتحسين تدفق الدم إلى القضيب.

كما أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة مغذية هم أيضًا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري، وكلاهما مرتبط بضعف الانتصاب.

4- السيطرة على التوتر

قد يساعد تقليل التوتر في زيادة تدفق الدم إلى القضيب، حيث إن التوتر والقلق يمكن أن يؤثرا على الوظيفة الجنسية.

وتشير الأبحاث إلى أن فترات التوتر أو القلق الطويلة تزيد من هرمون الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يمكن أن يخفض مستويات هرمون التستوستيرون ويزيد من خطر إصابتك بضعف الانتصاب.

5- التوقف عن التدخين

قد يساعد الإقلاع عن التدخين على تحسين تدفق الدم إلى القضيب وتحسين الانتصاب، حيث يؤدي التدخين إلى تغيير البطانة الخلوية الداخلية للأوعية الدموية، مما يقلل من إنتاج أكسيد النيتريك، وبدون كمية كافية مكنه، لا تستطيع عضلات القضيب الاسترخاء بما يكفي للسماح للدم بالتدفق إلى القضيب من أجل الانتصاب.

6- الابتعاد عن تناول الكحول

الابتعاد عن تناول الكحول قد يزيد من تدفق الدم إلى القضيب، ووجدت دراسة حديثة أن المشاركين الذين يعانون من اضطراب تعاطي الكحول تحسنت لديهم الوظيفة الانتصابية بشكل ملحوظ بعد شهر من الامتناع عن تناول الكحول.

7- تناول المكملات الغذائية

أظهرت بعض المكملات العشبية والغذائية نتائج واعدة كعلاج بديل لزيادة تدفق الدم إلى القضيب وتحسين الوظيفة الانتصابية.

ومع ذلك، لم يثبت أن المكملات العشبية فعالة وآمنة في علاج ضعف الانتصاب.

قبل تناول أي مكملات، تحدث مع الطبيب المختص للتأكد من أن المكملات لن تتفاعل مع الأدوية أو تؤدي إلى تفاقم أي حالة صحية تعاني منها.

قد يهمك: للرجال- 5 نصائح للحفاظ على صحة القضيب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية