أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تسبب أدوية الكوليسترول الضعف الجنسي للرجال؟

08:50 م السبت 29 يونيو 2024
هل تسبب أدوية الكوليسترول الضعف الجنسي للرجال؟

القدرة الجنسية

كتب- محمد أمين

قال عميد معهد القلب الأسبق، الدكتور جمال شعبان، إن ارتفاع معدل الكوليسترول الضار LDL في الجسم، من الأمراض التي تضر بالقدرة الجنسية لدى الرجال، وتؤثر عليها سلبا.

وأضاف شعبان، أن القدرة الجنسية لدى الرجال، عبارة عن تدفق دموي للأوعية الدموية المسؤولة عن تغذية العضو الذكري، وعند تمددها يحصل الرجل على الانتصاب، لافتا أن مدى قوة التمدد لدى الأوعية الدموية تحدد قدرة الانتصاب.

اقرأ أيضًا: الكوليستيرول والدهون الثلاثية- أيهما أكثر خطورة؟

وأشار عميد معهد القلب الأسبق إلى أنه، في حالة وجود اعتلال بجدار شرايين وأوعية العضو الذكري، في هذه الحالة تتراجع قدرة الشخص على الانتصاب، وتتراجع الفحولة، لذلك السكري والضغط والكوليسترول وسمنة البطن والتدخين والتوتر وعدم الحركة، تقلل من تدفق الدم للعضو الذكري، وبالتالي تنخفض القوة الجنسية.

ونوه الدكتور جمال شعبان، أنه عند وجود دواء لتحسين وعلاج الجسم من الكوليسترول الضار LDL، يكون هناك امكانية لاستعادة القدرة الجنسية وقوة الانتصاب لدى الشخص مصاب الكوليسترول.

وأكد، أن لا يوجد دواء، خالي من الأعراض الجانبية، وهذا مذكور في كتب الفارماكولوجي كافة، فالعقار أو الدواء الذي ليس له أثار جانبيه لن تكون له أثار فعلية، ضاربا مثال: "إذا تناول الشخص مريض القلب أدوية القلب، ولم تنتابه أعراض الصداع، فذلك يدل على عدم فعالية الدواء".

قد يهمك: هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ضيق التنفس؟

ولفت إلى أن الطبيب يعلم أن الدواء أبدى مفعوله، من خلال ظهور عرضه الجانبي، مؤكدا أن شعور المريض بالعرض الجانبي للدواء الذي يتناوله، هو ضريبة حدوث التأثير الفعلي للدواء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية