أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مش هتصدق هيحصلك إيه- هبة قطب تحذر من التوقف عن الجماع

04:39 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
مش هتصدق هيحصلك إيه- هبة قطب تحذر من التوقف عن الجماع

صورة تعبيرية

الكونسلتو

حذرت الدكتور هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية، الرجال من عدم الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة، مشيرةً إلى أن الامتناع عن الجماع له تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث للرجل إذا التوقف عن الجماع لمدة شهر؟

وقالت قطب خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، إن التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة قد يعرض الرجال لخطر الإصابة بسرعة القذف.

وأضاف استشاري الصحة الجنسية: "عندما يتوقف الرجل عن الجماع لمدة طويلة، ثم يعود لممارسة العلاقة الحميمة، يكون في حالة من النهم، ما يجعله غير قادرًا على التحكم في عملية القذف".

قد يهمك: فوائد الجماع للرجل- 5 أمراض تحميك العلاقة الحميمة منها

وأوضح أن المعدل الطبيعي لأداء العلاقة الحميمة يختلف من رجل لآخر حسب العمر، مؤكدة أن الرجال في مرحلة العشرينات يستطعيون ممارسة الجماع أكثر من مرة في اليوم، ما لم يكونوا مصابين بأي مشكلة صحية.

وأشارت إلى أن القدرة الجنسية في مرحلة الثلاثينات تقل مقارنة بما كانت عليه في العشرينات، مضيفةً أن معظم الرجال يمكنهم ممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة على مدار اليوم.

قد يهمك أيضًا: العلاقة الزوجية كل يوم- مفيدة أم مضرة؟

وأكدت أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم من 40 إلى 49 عامًا بإمكانهم ممارسة العلاقة الحميمة مرتين كل 3 أيام، بينما في مرحلتي الخمسينات والستينات، يقل المعدل إلى 1- 2 مرة في الأسبوع.

وكشفت قطب أن الأبحاث تشير إلى أن القدرة الجنسية للرجال في مرحلة السبعينات لا يمكنها تحمل ممارسة العلاقة الحميمة سوى مرة كل 10 أيام، ولكن على أرض الواقع، قد يزداد معدل الجماع إلى مرتين في الأسبوع أو أكثر بناءً على الحالة الصحية للرجل.

اقرأ أيضًا: بالأرقام- إليك مدة الجماع الطبيعية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية