أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعزز القدرة الجنسية للرجال.. تعرف على فوائد تمارين كيجل

12:21 م الأحد 12 يناير 2020
تعزز القدرة الجنسية للرجال.. تعرف على فوائد تمارين كيجل

تمارين كيجل للرجال

الكونسلتو

ليست النساء فقط اللاتي يمكنهن الاستفادة من تمارين كيجيل، فالرجال أيضًا يمكنهم القيام بتلك التمارين التي تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض، وتؤدي إلى تحكم أفضل في المثانة، وزيادة الإحساس أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد تمارين كيجيل للرجال من أجل الحصول على علاقة حميمة جيدة، وفقًا لموقع "Health".

تعرف تمارين كيجل أنها تمرينات رياضية تعمل على شد عضلات قاع الحوض التي تدعم الرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة والمستقيم، وتعرف أيضًا بتمارين عضلات قاع الحوض، وتعود على الرجال بعدد من المميزات التي يمكن تحديدها في التالي:

1-زيادة قوة الانتصاب

تستهدف تلك التمارين عضلات الحوض التي تحمل الأعضاء التناسلية للرجل، وعند ممارسة تلك التمارين يمكنها تحسي تدفق الدم إلى تلك المنطقة، مما قد يزيد من قوة وفترة الانتصاب، وتعتبر علاج فعال للرجال الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب وعند ممارسة التمارين بشكل يومي يمكنها القضاء على تلك المشكلة.

2-علاج سرعة القذف

يمكن لهذه التحركات الصغيرة، ولكن القوية أيضًا أن تمنح الرجال مزيدًا من التحكم في القذف، مما يساعد على إطالة عضلات قاع الحوض وتقلصها بشكل مناسب، وذلك يساعد في زيادة مدة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: أبرزها التوتر والسمنة.. 10 عوامل تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية (صور)

3-تعزيز السيطرة على المثانة والأمعاء

بالنسبة للرجال يمكن أن تساعد تمارين كيجل أيضًا على تحسين السيطرة على الأمعاء، ويمكن أيضًا أن تقلل من احتمال تعرضه لسلس البول، للذين يعانون من تلك المشكلة، والتي تتسبب في تسرب للبول عن طريق الخطأ أثناء حمل الحديد والأثقال في صالة الألعاب الرياضية أو عند الركض.

4-القضاء على مشكلة البروستاتا المتضخمة

قد يعاني بعض الرجال من تضخم في البروستاتا، مما تسبب لهم تلك المشكلة مزيد من الألم، وأثبتت التجارب مدى فعالية ممارسة تمارين كيجل في الحد من مشكلة تضخم البروستاتا، وذلك عن طريق ممارسة تلك التمرينات يوميًا.

طريقة عمل تمارين كيجل للرجال

هناك بعض الحركات البسيطة التي يمكن للرجل القيام بها مرتين يوميًا حتي يمكنه الاستفادة ومنها:

-الاستلقاء على الأرض، وثني الأرجل للأعلى بشرط تباعدهما عن بعض.

-فرد اليدان وتثبيتهما على الأرض ثم رفع الحوض لأعلى.

-يتم التثبيت على ذلك الوضع 30 ثانية ثم الاسترخاء.

-تكرار الحركات السابقة من 5 إلى 10 مرات.

-يذكر أنه يمكن القيام بذلك التمرين أثناء الوقوف عن طريق دفع عضلات الحوض لأعلى ثم ارتخاء الجسم.

قد يهمك: أهمها البروستاتا.. 6 فحوصات ضرورية للرجال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية