أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 تقنيات تساعدك على العودة للنوم بعد الاستيقاظ ليلا

12:41 م الخميس 13 يونيو 2024
4 تقنيات تساعدك على العودة للنوم بعد الاستيقاظ ليلا

نصائح للمساعدة على العودة للنوم بعد الاستيقاظ

العودة للنوم مرة أخرى بعد الاستيقاظ ليلًا أمر في غاية الصعوبة على البعض، ما يؤثر على جودة النوم وعدد الساعات، وهو ما يتسبب في أضرار كبيرة على الصحة الجسدية والنفسية.

كشفت عالمة النفس أناستاسيا كاردياكوس التقنيات التي تساعد على العودة للنوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلًا، وفقًا لـ "روسيا اليوم".

التنفس ببطء

تقول التقنية الأساسية الأولى هي إبطاء التنفس والتهدئة، أي الانتقال من التنفس المجهد والنشط إلى الهدوء. الطريقة هي أن يستنشق الشخص بهدوء ويكتم الهواء بداخله، ومن ثم يزفره ببطء أكثر، يساعد ذلك على تهدئة الجسم والاسترخاء.

إرخاء العضلات المستمر

تقول "كاردياكوس" يجب الاسترخاء ومحاولة إرخاء جميع العضلات بشكل منفصل، بمعنى التركيز على إرخاء كل جزء في الجسم بشكل منفصل، مع ضرورة التنفس ببطء أثناء القيام بذلك.

المصباح اليدوي

وهناك تقنية المصباح اليدوي، التي تتضمن تسليط الضوء بعناية على الجسم، حيث يساعد هذا الضوء الدافئ علي استرخاء العضلات تدريجيا، أثناء عملية الزفير.

الهدوء والتركيز على شيء ممتع

يمكن أن يتصور الشخص أنه في إجازة، وكيف يسير حافي القدمين في الماء تحت أشعة الشمس الدافئة، أو يتخيل مواقف محببة لقلبه ويسترجع الذكريات السعيدة.

نصائح أخرى للعودة للنوم بعد الاستيقاظ

هناك بعض النصائح الأخرى التي قد يساعد اتباعها على تسهيل عملية العودة للنوم مرة أخرى والتخلص من الأرق كذلك، وتتمثل فيما يلي:

- شرب القليل من الماء ببطء.

- التأكد من أن درجة حرارة الغرفة مناسبة.

- التأكد من أن الملابس مريحة ولا تسبب أي ضيق.

- عدم التعرض لأي إضاءة.

- تجنب تصفح الهاتف.

قد يهمك: عادة بسيطة للتخلص من الأرق عند الرغبة في النوم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية