أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أفضل للحامل- الزبادي اليوناني أم العادي؟

11:45 ص الخميس 09 مايو 2024
أيهما أفضل للحامل- الزبادي اليوناني أم العادي؟

الزبادي

كتب - محمد أمين

يفضل بعض الأشخاص تناول الزبادي اليوناني عن الزبادي العادي، اعتقادا منهم أنه يعود عليهم بقيمة غذائية أعلى، ونسب أكثر في البروتينات والكالسيوم والفيتامينات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير الزيادي اليوناني على صحة جسم المرأة الحامل.

اقرأ أيضًا: الولادة المبكرة أبرزها- مضاعفات خطيرة لنقص الوزن أثناء الحمل

أيهما أفضل.. الزبادي العادي أم اليوناني؟

قال أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور محمد شبانة، إن الزبادي اليوناني مفيد، ولكن قيمته الغذائية ليست الأفضل مقارنة بالزبادي الطبيعي العادي، منوها أن الزبادي اليوناني ما هو إلا جبن.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية، أن الزبادي الطبيعي يحتوي على كميات ونسب هائلة من الكالسيوم الذي يحتاجه جسم الحامل وجنينها، لتكوينه تكوينًا سليمًا.

وأوضح أن الزبادي الطبيعي يحتوي على بروتين وفيتامين ب، وهذه الفيتامينات والعناصر لا تتواجد في الزبادي اليوناني بنفس النسب الموجودة في الطبيعي، مشيرا إلى أن النوع اليوناني يروج له من قبل الشركات ليس إلا.

قد يهمك: أطعمة غنية بالفوليك أسيد- مفيدة للحامل لهذا السبب

أفضل أنواع الزبادي للحوامل

نصح شبانة، الحوامل بتناول الأطعمة ذات القيمة الذغئية الأعلى، وخاصة الأنظمة الغنية بالبروتينات والكالسيوم، والخضروات الورقية التي تحتوي على ألياف غذائية ومضادات أكسدة، لتعزز من مناعة الحامل ومناعة جنينها.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن مشروبات الكافيين والمياه الغازية، لأنها تمنع امتصاص الكالسيوم، ناصحًا بالإكثار من شرب الماء بمعدل يصل لـ 4 لتر يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية