أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القذف خارج الرحم- هل يسبب الحمل؟

04:25 م الخميس 19 أكتوبر 2023
القذف خارج الرحم- هل يسبب الحمل؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتاد بعض الرجال على قذف السائل المنوي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خارج المهبل، لاعتقادهم أن الانسحاب من الطرق الطبيعية الفعالة في منع الحمل، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير القذف خارج الرحم على حدوث الحمل، وفقًا للدكتور ساجد المظالي، استشاري أمراض النساء والتوليد، وموقع "Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

هل القذف خارج الرحم يمنع حدوث الحمل؟

لا يساعد قذف السائل المنوي خارج المهبل على منع حدوث الحمل بنسبة 100% كما يظن بعض الرجال، لأن الباحثين وجدوا في بعض الدراسات، أن من كل 5 سيدات يعتمد أزواجهن على طريقة الانسحاب لتحديد النسل تحمل واحدة.

وحدوث الحمل ليس العرض الجانبي الوحيد للقذف خارج المهبل، بل تسبب طريقة الانسحاب بعض الأضرار للزوج والزوجة، أبرزها:

قد يهمك: هل التبول بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل؟

1- آلام الخصية

هناك أدلة عملية تشير إلى أن الرجال الذي يقذفون سائلهم المنوي خارج الرحم أثناء العلاقة الحميمة أكثر عرضة للشعور بآلام مبرحة في الخصيتين، مقارنة بالذين يستخدمون الواقي الذكري.

قد يهمك أيضًا: صلاحية الواقي الذكري.. إلى متى تدوم؟

2- غياب الرضا الجنسي

تسبب طريقة الانسحاب عدم الشعور بالرضا الجنسي، لأن قذف السائل المنوي خارج الرحم يمنع القضيب من ملامسة فتحة المهبل، مما يقلل من فرص بلوغ النشوة الجنسية.

3- إدمان العادة السرية

عدم الشعور بالرضا الجنسي أثناء الجماع بسبب القذف خارج الرحم قد يدفع بعض المتزوجين إلى ممارسة العادة السرية بدلًا من العلاقة الحميمة، لإشباع احتياجتهم الجنسية.

اقرأ أيضًا: 9 أعراض تكشف إدمانك للعادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

4- الأمراض المنقولة جنسيًا

هناك احتمال أن يتعرض بعض المتزوجين الذين يعتمدون على طريقة الانسحاب إلى خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، لأن القذف خارج المهبل لا يوفر أدنى حماية للرجل والمرأة ضد العدوى، مقارنة بوسائل منع الحمل الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية