أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- طبيب يوضح مكونات لانش بوكس صحي ومتكامل لطفلك

01:24 م الإثنين 30 سبتمبر 2024
 للأمهات- طبيب يوضح مكونات لانش بوكس صحي ومتكامل لطفلك

لانش بوكس صحي ومتكامل

كتب- محمد عماد

الوجبة التي يحصل عليها الطفل في المدرسة، من الوجبات المهمة التي يحتاجها الطفل خلال يومه الدراسي، فهى تساهم في توفير الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة لدعمه في نشاطاته التعليمية واللعب، وينبغي أن تتكون هذه الوجبة من مكونات صحية ومتوازنة تضمن تلبية احتياجاته الغذائية.

وفي التقرير التالي، يتسعرض موقع "الكونسلتو" بعض المكونات الأساسية التي يمكن تضمينها في اللانش بوكس الصحي لطفلك.

قال الدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية، إن البروتينات ضرورية لنمو الطفل وتطوير عضلاته، مشيرًا إلى إمكانية تضمين صدور دجاج مشوي لوجبة الأطفال، وبيض مسلوق، وحمص أو فول؛ لأنها خيارات نباتية غنية بالبروتين.

وأضاف الوصيف، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن الكربوهيدرات المعقدة تساهم في توفير الطاقة المستدامة، متمثلة في: "خبز القمح، الأرز البني أو المكرونة الكاملة"، موضحًا أن الخضراوات مصدرًا مهمًا للفيتامينات والمعادن، ويمكن إضافة شرائح الخيار، والجزر المبشور، والطماطم.

قد يهمك: اوعي تحطيه في اللانش بوكس- 5 أمراض يسببها اللانشون لطفلِك

أما الفواكه، أكد استشاري التغذية العلاجية أنها مصدر ممتاز للفيتامينات والألياف، مؤكدًا أن التفاح أو الموز من الفواكه سهلة الحمل وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة، فضلا عن العنب أو البرتقال واللذين يعتبرا من الخيارات المنعشة والصحية.

وشدد الوصيف، على تناول الألبان والزبادي، باعتبارهما من المصادر المهمة للكالسيوم، ويمكن تحليتهما بالعسل أو قطع فواكه، مضيفًا أنه ينبغي تناول جبن قليل الدسم كوجبة خفيفة أو في السندوتشات، بالإضافة إلى وضع المكسرات والبذور كمصادر جيدة للدهون الصحية، مثل: "اللوز أو عين الجمل، بذور الشيا".

وحذر استشاري التغذية، الأمهات من الإكثار من الأطعمة المقلية والوجبات السريعة قدر الإمكان، فضلا عن استخدم عبوات مخصصة للحفاظ على درجة حرارة الطعام، مشددًا على تشجيع الطفل على اختيار بعض المكونات؛ للتعزيز من شغفه بتناول الطعام الصحي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية