أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 نصائح قبل نزول طفلك حمام السباحة- تحميه من مرض خطير

11:42 ص الجمعة 26 يوليه 2024
9 نصائح قبل نزول طفلك حمام السباحة- تحميه من مرض خطير

أرشيفية

كتبت - ندى سامي

حمام السباحة ملجأ للصغار والكبار خلال موجات الطقس شديدة الحرارة، ولكن قد يتسبب نزول حمامات السباحة في زيادة التعرض لبعض أنواع العدوى المسببة للإسهال.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، كيفية الوقاية من الإسهال نتيجة نزول حمامات السباحة، وفقًا لموقع "Very well health".

أضرار محتملة لنزول حمام السباحة

في المتوسط، يمكنك جلب 10 ملايين ميكروب إلى حمام السباحة من شعرك فقط، ويمكن أن تحمل يديك 5 ملايين ميكروب إضافي، ويمكن لقطرة واحدة من اللعاب أن تضيف 8 ملايين أخرى، وبالرغم من أن معظم الميكروبات ليست ضارة، إلا أن بعضها يمكن أن يسبب الأمراض.

اقرأ أيضًا: طفلك يعشق حمام السباحة؟- 5 علامات قد تنذر بتعرضه للغرق الجاف

يتم معالجة حمامات السباحة بالمواد الكيميائية، مثل الكلور، ولكن يمكن لبعضها البقاء على قيد الحياة في حمام سباحة مفلتر ومطهر لأكثر من 10 أيام، مثل طفيليات الكريبتوسبوريديوم المسببة للإسهال المائي، كما يمكن أن تلوث الإشريكية القولونية والجيارديا والجراثيم الأخرى المياه أيضًا.

قد يستغرق ظهور الأعراض بعد الإصابة بـ الكريبتوسبوريديوم من يومين إلى عشرة أيام، وقد يعاني المصاب من الإسهال المائي والغثيان والجفاف وتشنجات المعدة، كما أنها تهدد ضعاف المناعة بإصابة أكثر خطورة.

كيف يمكن الوقاية من الإسهال المائي في حمامات السباحة؟

يمكن القيام ببعض النصائح البسيطة، التي قد تزيد فرص الوقاية من التعرض للإسهال المائي، وغيره من المشكلات الصحية الناتجة عن نزول حمامات السباحة، ومن أبرز تلك النصائح ما يلي:

- اختيار حمام سباحة نظيف، والتأكد من تعقيمه جيدًا.

- تجنب نزول حمام السباحة عند الإصابة بجرح في أي منطقة بالجسم.

- عدم نزول حمام السباحة خلال الدورة الشهرية.

- تجنب البقاء لفترات طويلة داخل حمامات السباحة.

- الاستحمام جيدًا بالماء الجاري والصابون فور الخروج من حمام السباحة.

- تجنب بلع المياه أثناء السباحة.

- تغطية الشعر، قبل النزول لحمام السباحة.

- ارتداء ملابس سباحة مصنوعة من الأقمشة المخصصة للسباحة.

- التأكد من ارتداء الأطفال الحفاضات المناسبة للسباحة.

قد يهمك: حمام السباحة قد يسبب مخاطر لطفلك.. هكذا تحميه

كيف يمكنك معرفة أن حمام السباحة نظيف؟

يتم تطهير المسابح بشكل أساسي باستخدام الكلور، وعندما يتلامس الكلور مع الأوساخ والعرق والبول والمواد الملوثة الأخرى، تتكون مادة ذات رائحة قوية تسمى الكلورامين.

إذا شممت رائحة قوية من الكلور، فهذا لا يعني أن المسبح نظيف، بل يعني أن هناك الكثير من الجراثيم التي تخرج من أجساد الأشخاص المتواجدين في حمام السباحة، كما يمكن أن تؤدي الكلورامينات إلى تهيج الجلد والعين والأنف، ولكن عند الانتقال إلى منطقة ذات هواء نقي يمكن أن يزيل هذه التهيجات لدى معظم الأشخاص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية