أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التفاح للرضع- طبيب يوضح العمر المناسب لتناوله

07:46 م الخميس 08 يونيو 2023
التفاح للرضع- طبيب يوضح العمر المناسب لتناوله

التفاح للرضع

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج التفاح في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمه في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: المشمش للرضع- طبيب يوضح فوائده والعمر المناسب لتناوله

فوائد التفاح للرضع

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال، إن التفاح من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الرضع، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية تساعدهم على النمو بشكل سليم.

وحدد سليمان فوائد التفاح للرضع في النقاط التالية:

قد يهمك: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

1- يوفر التفاح للرضع حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

2- يلعب التفاح دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الرضع، لغناه بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

3- يمثل التفاح أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي عند الرضع، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، ومن ثم وقايتهم من الإصابة بالمغص والإمساك والانتفاخ.

4- تصبح عظام الرضع أكثر صلابة عند تناول التفاح، لاحتوائه على معادن تعمل على تقويتها وحمايتها من الكسور، مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

قد يهمك أيضًا: هل أكل الأطفال الجاهز مضر؟- طبيب يجيب

في أي عمر يتناول الرضيع التفاح؟

وأوصى استشاري طب الأطفال الأمهات بالسماح للرضيع بتناول التفاح، عندما يبلغ عمره 6 أشهر، ولكن يراعى تقشيره وسلقه جيدًا، حتى لا يواجه صعوبة في بلعه.

اقرأ أيضًا: تغذية الرضيع في الشهر السادس- 5 أطعمة مفيدة لصحته

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية