أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل- 5 مشروبات لعلاج احتباس السوائل

08:55 م الأحد 08 سبتمبر 2024
للحوامل- 5 مشروبات لعلاج احتباس السوائل

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

تعاني بعض النساء خلال فترة الحمل من احتباس السوائل بالجسم، مما يسبب لهن مجموعة مزعجة من الأعراض، مثل تورم القدمين وزيادة الوزن.

وهناك مشروبات يمكن للحامل الاعتماد عليها للتخلص من احتباس السوائل بالجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي "Very wellhealth" و"Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: احتباس السوائل بعد الولادة- الأسباب والعلاج

مشروبات للتخلص من احتباس السوائل للحامل

1- القرفة

تتميز القرفة باحتوائها على نسبة عالية من الكروم، وهي مادة تساعد على علاج احتباس السوائل بالجسم، عن طريق طردها عبر البول أو العرق.

قد يهمك: 5 أطعمة تخلصك من احتباس السوائل بالجسم

2- الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في علاج احتباس السوائل لدى الحامل، بفضل محتواه العالي من مادة الكافيين، التي تتمتع بخصائص مدرة للبول.

3- عصير الجزر

يساعد عصير الجزر على تنقية الجسم من السموم والتخلص من السوائل المحبوسة به، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات، فضلًا عن قدرته على تنظيم مستويات الكوليسترول وسكر الدم.

قد يهمك أيضًا: وداعًا لتورم القدمين أثناء الحمل- إليكِ أفضل الطرق الطبيعية لعلاجه

4- عصير البطيخ

يحتوي عصير البطيخ على مستويات مرتفعة من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على توازن السوائل بالجسم وطرد النسبة الزائدة منها عبر البول.

5- الكرفس

يساهم الكرفس في علاج احتباس السوائل وتنقية الجسم، لاحتوائه على مركب الكورماين، الذي يساعد على زيادة إنتاج البول، بالإضافة إلى دوره الفعال في تحسين عملية الهضم ومنع ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: دواء كابيرجولين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية