أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قشر المانجو للحامل- مفيد أم مضر؟

09:19 م الثلاثاء 30 يوليه 2024
قشر المانجو للحامل- مفيد أم مضر؟

المانجو للحامل

كتب - محمد أمين:

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفيدة للحوامل، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين، ولكن ماذا يحدث لهن عند تناولها بقشرها؟

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للحامل- إليكِ المسموح والممنوع

هل قشر المانجو آمن للحامل؟

أجابت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد، بقولها إن قشر المانجو آمن وصحي للحامل، بشرط غسله جيدًا بالماء الجاري، لتنظيفه من آثار الأتربة والمبيدات الحشرية والأسمدة والبكتيريا المتراكمة على سطحه.

وأضافت أبو سريع أن قشر المانجو يلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وأوضحت استشاري أمراض النساء والتوليد أن قشر المانجو يساعد على علاج الإمساك المرتبط بالحمل، لغناه بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: 5 فوائد تقدمها المانجو لصحة حامل.. إليكِ الكمية الموصى بها

وأشارت إلى قدرة قشر المانجو على تقليل خطر الإصابة بسكري الحمل، لأن الألياف الغذائية الموجودة به تساهم في ضبط سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

وأكدت أن قشر المانجو يتميز بمحتواه العالي من حمض الفوليك، الذي يساعد الحامل على الوقاية من الولادة المبكرة والإجهاض، وحماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية.

ومع ذلك، أشارت أبو سريع إلى وجود حالة تمنع الحامل من تناول المانجو، مضيفةً: "يجب على الأم الابتعاد عنها، إذا كانت تعاني من الحساسية تجاهها".

قد يهمك أيضًا: حساسية المانجو.. اتبع هذه النصائح لتجنب الإصابة بها

واختتمت حديثها بالتشديد على ضرورة تناول المانجو باعتدال أثناء الحمل، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى:

- زيادة الوزن.

- ارتفاع سكر الدم.

- الإصابة بالإسهال.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول المانجو

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية