أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- خبيرة تغذية: هذه أفضل أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

09:01 م الأربعاء 06 مارس 2024
للنساء- خبيرة تغذية: هذه أفضل أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

صورة تعبيرية

هناك أطعمة إذا حرصت النساء على تناولها بشكل يومي، سينخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي، حسبما ذكرت الدكتورة يلينا مانوفسكايا، خبيرة التغذية.

اقرأ أيضًا: أطعمة تزيد من خطر إصابة السيدات بسرطان الثدي

وأضافت يلينا أن خضراوات الصليبية، مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب وبراعم البروكسل، توفر للنساء حماية كبيرة ضد الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأوضحت أن الخضراوات الصليبية تستمد قدرتها على مكافحة سرطان الثدي من:

- مركب السلفورافان: يساعد على تقنية الجسم من السموم، عن طريق تنشيط إنزيمات، تساهم في القضاء على المواد المسرطنة.

- مركب الإندول 3-كاربينول: يرتبط بتعديل استقلاب الهرمونات، تحديدًا الهرمون الأنثوي "الإستروجين"، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي الهرموني.

قد يهمك: 5 أخطاء تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي

وأشارت خبيرة التغذية إلى قدرة التوت والفراولة على وقاية النساء من سرطان الثدي، لاحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل الإجهاد التأكسدي وتمنع تلف الحمض النووي، مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك.

وأكدت أن أحماض أوميجا 3 التي تتميز به الأسماك الدهنية لا تساعد فقط على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، بل تساهم أيضًا في الوقاية من بعض السرطانات، مثل سرطان الثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا.

وكشفت أن سر الحماية التي توفرها أحماض أوميجا 3 ضد الإصابة بسرطان الثدي يرجع إلى دورها في تقليل الالتهاب المزمن، وهو عامل مساهم في تطور الأورام الخبيثة.

قد يهمك أيضًا: واظبي عليها- 5 عادات يومية تجنبِك الإصابة بسرطان الثدي

وأوصت النساء بإدراج الثوم والبصل في النظام الغذائي اليومي أيضًا، لاحتوائهما على مركبات الكبريت، التي أظهرت قدرة كبيرة على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في الثدي والجهاز الهضمي في العديد من الدراسات.

واختتمت يلينا حديثها بمناشدة النساء بشرب الشاي الأخضر يوميًا، لأن مادة الكاتيكين المتوفرة به تلعب دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بسرطان الثدي.

اقرأ أيضًا: 9 معتقدات خاطئة عن سرطان الثدي.. إليك تصحيحها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية