أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أضرار للحصول على فيتامينات ما قبل الولادة لغير الحوامل

05:16 م الأحد 10 سبتمبر 2023
3 أضرار للحصول على فيتامينات ما قبل الولادة لغير الحوامل

أضرار فيتامينات ما قبل الولادة لغير الحوامل

كتبت- أمنية قلاوون:

تعد الفيتامينات ما قبل الولادة والتي يصفها الطبيب، فيتامينات ضرورية لصحة الأم والجنين، حيث تمنع تساقط الشعر وتقوي الجهاز المناعي، لكن بعض الأشخاص يحصلون عليها رغم عدم الحمل.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار فيتامينات ما قبل الولادة لغير الحوامل، وفقًا لموقع اتباع نمط حياة صحي "Live strong".

أضرار فيتامينات ما قبل الولادة لغير الحوامل

1-مشكلات في الجهاز الهضمي

تناول فيتامين ما قبل الولادة يمكن أن يؤثر على الجهاز الهضمي، مثل أن يتسبب في الإصابة بالإمساك أو العكس من ذلك البراز الرخو، غالبًا ما تكون هذه الآثار الجانبية المرتبطة بالمعدة مرتبطة بالجرعة العالية من الحديد الموجودة في فيتامينات ما قبل الولادة، التي تؤدي إلى الأعراض التالية:

-تقلصات في المعدة.

-الشعور بالغثيان.

قد يهمك: تناوليها في الأشهر الأخيرة من الحمل.. 5 فيتامينات تسهل الولادة الطبيعية

2-صعوبة امتصاص الزنك

تناول أقراص ما قبل الولادة عندما لا تكونين حامل، قد يمنع الجسم من امتصاص الكمية الكافية من الزنك، هو معدن ضروري لصحة الجهاز المناعي، ذلك لأن العديد من الأطفال قبل الولادة يتكونون من الحديد، الذي يتنافس مع الزنك في الامتصاص المعوي، يمكن أن تؤثر الحصول على المكملات الغذائية على احتياج الجسم لمعادن أخرى، إذا حصل الجسم على فائض من الحديد فلن يمتص ما يكفي من الزنك.

قد يهمك: أثناء الحمل وبعد الولادة- أفضل 6 فيتامينات للمرأة

3-اضطراب مستويات فيتامين ب 12

يعتبر فيتامين ب 12 ضروري لأداء الجهاز العصبي المركزي، بالتالي تقوية التركيز والذاكرة، لكن عادًة الكميات المرتفعة من حمض الفوليك_ الموجود في فيتامينات ما قبل الولادة_ تؤثر بالسلب على مستويات فيتامين ب 12 وتتسبب في اضطراب مستوياته، تحتاج النساء الحوامل إلى المزيد من حمض الفوليك للمساعدة في الوقاية من بعض العيوب الخلقية، لذلك تحتوي العديد من النساء قبل الولادة على حوالي 800 ميكروجرام من مكملات الفوليك الغذائية، تعتبر هذه الكمية أكثر من اللازم بالنسبة للنساء غير الحوامل، اللاتي يحتاجن إلى ما يقرب من 400 ميكروجرام يوميًا.

أظهرت بعض الدراسات أن تناول الكثير من حمض الفوليك، يمكن أن يتسبب في بعض أعراض نقص فيتامين ب 12 أسوأ مثل فقر الدم أو الضعف الإدراكي.

قد يهمك: 8 أعراض لنقص فيتامين B12

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية