أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للوقاية من مرض الشريان التاجي- حسام موافي: تجنب هذه الأطعمة

09:27 م الخميس 12 سبتمبر 2024
للوقاية من مرض الشريان التاجي- حسام موافي: تجنب هذه الأطعمة

مرض الشريان التاجي

أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن هناك إرشادات يجب الالتزام بها عند تناول الطعام، للوقاية من مرض الشريان التاجي.

اقرأ أيضًا: قصور الشريان التاجي.. الأسباب والمضاعفات وطرق الوقاية

وقال موافي خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن تناول الفاكهة قبل الأكل من أهم هذه الإرشادات الغذائية.

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة أن تناول الفاكهة قبل الأكل يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي، عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: أوقات لا يجب تناول الفاكهة فيها

وحذر من تناول الطعام خارج المنزل، مؤكدًا أن الوجبات السريعة من أخطر الأطعمة على الشريان التاجي، نظرًا لمحتواه العالي من الدهون المشبعة والمتحولة.

وأوصى بإدراج الخضراوات في النظام الغذائي اليومي، لأنها خالية من الكوليسترول، بالإضافة إلى محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

شاهد: الخضراوات المجففة- مفيدة أم مضرة؟ "فيديوجرافيك"

وأكد أنه لا مانع من تناول المكسرات، ولكن يراعى عدم الإفراط فيها، موضحًا أنها تحتوي على زيوت، لكنها خالية تمامًا من الكوليسترول.

وشدد موافي على ضرورة تناول الأسماك بدلًا من اللحوم الحمراء، لاحتوائها على القليل من الكوليسترول، كما تمد الجسم بأحماض أوميجا 3 المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: دواء شيزوفي- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية