أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد حادث قطار المنيا- إليك تطورات الحالة الصحية للمصابين

01:28 م الأحد 13 أكتوبر 2024
بعد حادث قطار المنيا- إليك تطورات الحالة الصحية للمصابين

حادث قطار المنيا

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن 19 مصابًا من حادث تصادم قطار المنيا قد تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، بينما يستمر تلقي العلاج لمصابين آخرين في مستشفى المنيا العام، وتم نقل حالة وفاة واحدة من موقع الحادث إلى المستشفى، ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل في موقع الحادث لإتمام جهود الإنقاذ.

في سياق متصل، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بتقديم كل الدعم اللازم من خدمات الإسعاف والعلاج للمصابين في الحادث الذي وقع صباح اليوم بمحافظة المنيا، وكلف نائبه، الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى موقع الحادث لمتابعة الحالة الصحية للمصابين ميدانيًا. وأعلن الوزير أيضًا رفع حالة التأهب في المستشفيات المحيطة بمنطقة الحادث لضمان سرعة الاستجابة.

وأرسلت الوزارة 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث لنقل المصابين، ووفقًا للتقديرات الأولية، فإن عدد المصابين بلغ 20 شخصًا، منهم 19 تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، وواحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الطبية الأولية إلى أن الإصابات تراوحت بين كدمات وجروح سطحية، ويعمل الأطباء على تقييم الحالة الصحية النهائية للمصابين.

يذكر أنه وقع صباح اليوم الأحد حادث تصادم جرار قطار بقطار النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة، تحديدًا فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا. تسبب الحادث في سقوط عربة ركاب وعربة توليد القوى من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية.

قد يهمك: روشتة بسيطة للتعافي من حوادث الطرق.. متى تزور الطبيب؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية