أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في يومه العالمي.. لماذا يزيد التدخين من خطر الإصابة بفيروس كورونا؟

07:07 م الإثنين 31 مايو 2021
في يومه العالمي.. لماذا يزيد التدخين من خطر الإصابة بفيروس كورونا؟

التدخين وفيروس كورونا

حذرت الهيئة الروسية للرقاية على حقوق المستهلكين "روس بوتريب نادزور" من التدخين، مشيرةً إلى أنه من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بأخطر أشكال فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك التحذير، بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، الذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية في الحادي والثلاثين من مايو كل عام، للتوعية بالمخاطر الصحية الناتجة عن التبغ ووضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه

وأوضحت الهيئة أن التدخين يضعف الجهاز المناعي ويجعل الجسم أقل قدرة على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها فيروس كورونا، نتيجة للأضرار التي يلحقها بالرئتين، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأشارت إلى أن فيروس كورونا ينتقل إلى الجسم أثناء التدخين عن طريق الفم، مضيفةً أن عدوى كوفيد-19 تؤثر على المدخن بشكل أسرع وأكثر خطورة، مقارنة بغير المدخنين.

اقرأ أيضًا: تأثير التدخين على لقاح كورونا.. هل يقلل من فعاليته؟

وكان يفغيني بريون، كبير أطباء الأعصاب في وزارة الصحة الروسية، يفغيني قد أفاد في وقت سابق، بأن تدخين النرجيلة يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المعدية، ولا سيما فيروس كورونا.

يُذكر أن التدخين يودي بحياة شخص واحد من كل عشرة بالغين حول العالم، ويؤدي إلى وفاة ما يقرب من 6 مليون شخص سنويًا، 600 ألف منهم غير مدخنين، ولكنهم يموتون بسبب استنشاق الدخان بشكل غير مباشر.

قد يهمك: نصائح غذائية بسيطة تساعدك على الإقلاع عن التدخين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية