أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزير التعليم: إصابات كورونا بعد امتحانات مليون ونصف طالب لم تتجاوز ٣ إصابات

12:56 م الخميس 10 سبتمبر 2020
وزير التعليم: إصابات كورونا بعد امتحانات مليون ونصف طالب لم تتجاوز ٣ إصابات

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب- أحمد كُريّم:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،:"نبعث رسالة طمأنينة لأولياء الأمور على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب فى المدارس"، لافتا إلى أن الوزارة لا تعمل منفردة، وإنما هناك تعاون وثيق مع وزارة الصحة وكافة أجهزة الدولة، وظهر ذلك فى امتحان الثانوية العامة والدبلومات حيث بلغ عدد الطلاب مليون و٤٠٠ ألف طالب، وتم إجراء امتحان قومى موحد وهو لم يحدث فى أى دولة على مستوى العالم.

وأضاف شوقى، تم تحديد الاشتراطات الوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ويتم متابعة الوضع يوميًا، لافتاً إلى أن عدد الحالات المصابة لا تتعدى حالتين أو ثلاث حالات من إجمالى الطلاب، وتم استكمال العام الدراسى لكافة المراحل التعليمية من خلال الأبحاث والامتحان الاليكترونية ولم تضيع السنة على اى طالب.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم توجيه مديرى المديريات بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية التي حددتها وزارة الصحة والسكان، وتوزيع كثافات الفصول، ووضع خريطة لتوزيع الطلاب على الفراغات وترك مسافات ما بين متر إلى متر ونصف، وهو ما سيحل فى المستقبل أزمات الكثافات المدرسية.

وتابع، وجهنا مديرى المدارس بوضع جداول المدرسة بدون تخفيف المحتوى العلمى ووضع الجدول وفقا للظروف المحيطة بالمدرسة، لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص لجنة فى كل مدرسة لمتابعة الإجراءات الوقائية فى ٦٠ ألف مدرسة وإطلاق حملة إعلامية بدءاً من الشهر المقبل، بالإضافة إلى وجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب على مستوى اليوم الدراسى.

وأشار إلى أن التعاون مع وزارة الصحة جديد وإنما تم التعاون فى مبادرات مسح الطلاب من التقزم والسمنة والانيميا وفيروس كورونا سيغير خريطة التغذية المدرسية.

وأكد أن السنة المقبلة ستشهد إجراءات جديدة منها البث المباشر والمنشآت والمكتبات الإلكترونية لاستكمال العام الدراسى دون احتكاك كبير والتحصيل الدراسى بالرغم من الظروف المحيطة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده وزارة الصحة والسكان الآن، للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا بالعباسية.

يعقد المؤتمر الصحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وأسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر ، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية