أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مؤشرات أولية لفاعلية عقار لسرطان الدم في إنقاذ مرضى كورونا

11:43 م الجمعة 05 يونيو 2020
مؤشرات أولية لفاعلية عقار لسرطان الدم في إنقاذ مرضى كورونا

جهاز التنفس الاصطناعي

وكالات

أظهر عقار كالكوينس، لعلاج سرطان الدم، الذي تنتجه شركة أسترازينيكا مؤشرات أولية على مساعدة مرضى كوفيد-19 ممن يتلقون العلاج في المستشفى، على تخطي أسوأ مراحل المرض، في تطور جديد يقدم بادرة أمل للوصول إلى حلول بمواجهة كورونا.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز"، شجعت نتائج البحث الأولي الذي شمل 19 مريضًا، بدعم من المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، شركة الأدوية البريطانية على استكشاف الاستخدام الجديد للدواء في تجربة سريرية أوسع، أعلنت في أبريل.

وكان 11 مريضًا يتنفسون بمساعدة أجهزة تنفس، عندما بدأوا دورة كالكوينس، لمدة تتراوح بين 10 و14 يومًا، وأصبح بإمكان 8 منهم التنفس دون الحاجة لجهاز، وفقًا لنتائج وردت في بحث شارك في وضعه خوسيه باسيلجا، رئيس قسم أبحاث الأورام في الشركة.

وكان 8 مرضى على أجهزة تنفس بشق حنجري، عندما بدأوا تناول كالكوينس، وجرى إخراج 4 منهم، وإن كان أحدهم توفي بسبب انسداد رئوي.

وقال باسيلجا لوكالة أنباء "رويترز" :"كان هؤلاء المرضى في حالة غير مستقرة للغاية، وكان يمكن أن يكونوا في مرحلة خطيرة، وخلال يوم إلى ثلاثة أيام تحسن غالبية هؤلاء المرضى من حيث التنفس الصناعي واحتياجات الأكسجين".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية