أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة العالمية" تكشف حقيقة بشأن تعداد إصابات كورونا في مصر

08:28 م الثلاثاء 08 ديسمبر 2020
"الصحة العالمية" تكشف حقيقة بشأن تعداد إصابات كورونا في مصر

إصابات كورونا

كتب- أحمد كُريّم:

قال الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن عدد الحالات اليومية المصابة بفيروس كورونا المستجد والتي تسجلها وزارة الصحة المصرية لا تعبر عن العدد الحقيقي للإصابات بالبلاد.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة، بشأن مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، اليوم الثلاثاء.

وأضاف برينان: "تستخدم عدد من الدول استراتيجيات اختبار مختلفة لفحص إصابات كورونا، وعلى سبيل المثال فالحكومة المصرية تركز اختباراتها على مجموعة فرعية من المواطنين، خاصة المصابين بأمراض معقدة وفي حالة حرجة، وبالتالي فمن المرجح أن المصابين بأعراض خفيفة أو متوسطة لا يجرون اختبارات (PCR).

وتابع: "العدد الرسمي للإصابات مجرد تقدير فقط، وبالتالي ففي هذه السياقات نرى أن هذه الأرقام لا تعبر عن العدد الحقيقي للإصابات، ولكن لكي نفهم أكثر نبحث في مؤشرات أخرى تشمل عدد حالات الوفاة، وقدرات المستشفيات، والأشخاص داخل غرف العناية المركزة"

وأوضح أن هناك زيادة في عدد الحالات في مصر، مشيرًا إلى أنه يتم البحث مع المسؤولين الصحيين في هذه الاتجاهات عن كثب للمساعدة في مواجهة الجائحة.

اقرأ أيضًا: لماذا اختلفت أعراض كورونا عما سبق؟.. أستاذ مناعة يكشف السبب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية