أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكتوبر الوردي- 6 عادات خاطئة تهددِك بسرطان الثدي

05:06 م الإثنين 30 سبتمبر 2024
أكتوبر الوردي- 6 عادات خاطئة تهددِك بسرطان الثدي

سرطان الثدي

الكونسلتو

أكتوبر هو الشهر العالمي لسرطان الثدي، لذلك تطلق عليها المنظمات الصحية حول العالم اسم "أكتوبر الوردي"، الذي تحرص فيه على نشر الوعي حول أسبابه وأعراضه وطرق علاجه وكيفية الوقاية منه.

وهناك عادات خاطئة تفعلها بعض النساء قد تعرضهن لخطر الإصابة بسرطان الثدي، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا الجمعية الأمريكية للسرطان.

اقرأ أيضًا: سرطان الثدي.. الأسباب والأعراض والعلاج ومؤشرات الخطر

عادات خاطئة تسبب سرطان الثدي

1- تناول المشروبات الكحولية

يزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللاتي يتناولن مشروبًا كحوليًا واحدًا يوميًا بنسبة تتراوح بين 7 إلى 10%، واللواتي يشربن مشروبين أو 3 مشروبات كحولية في اليوم بنسبة 20%.

2- قلة الحركة

يجب على النساء الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يوميًا، لأن قلة الحركة من العادات الخاطئة التي تجعلهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

شاهد: طبيب يحذر: هؤلاء النساء عرضة لسرطان الثدي "فيديو"

3- عدم فقدان الوزن

من الضروري أن تسرع النساء اللاتي يعانين من البدانة في فقدان الوزن الزائد عن طريق اتباع نظام غذائي منخفص السعرات الحرارية والحفاظ نشاط الجسم لأن السمنة من عوامل خطر سرطان الثدي.

4- الاعتماد على الرضاعة الصناعية

تلجأ بعض الأمهات إلى الرضاعة الصناعية بعد الولادة، للحفاظ على شكل الثدي، دون الانتباه أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصةً إذا استمرت لمدة عام أو أكثر، بحسب بعض الدراسات.

قد يهمك: يصيب السيدات فقط.. 9 مفاهيم خاطئة عن سرطان الثدي

5- استعمال وسائل منع الحمل

ينبغي على النساء توخي الحذر والحيطة عند استعمال وسائل تحديد النسل، لأن في بعض الدراسات وجد الباحثون أن السيدات اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل الفموية يرتفع لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وكشفت بعض الدراسات أن الحصول على حقن البروجسترون طويلة المفعول لمنع الحمل كل 3 أشهر قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وخلصت دراسات أخرى إلى وجود علاقة بين استخدام اللولب الرحمي وارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي، بسبب الهرمونات التي يطلقها في جسد المرأة.

6- تأخير الإنجاب

الحمل في سن مبكرة أفضل لصحة المرأة، لأن النساء اللاتي لم يسبق لهن الإنجاب أو اللواتي أنجبن طفلهن الأول بعد سن الثلاثين معرضات للإصابة بسرطان الثدي.

قد يهمك أيضًا: دواء بيتاهستين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية