أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حذاري من هذه العادات: طبيب: تزيد السموم بجسمك

07:00 م الأحد 27 أكتوبر 2024

ارتفاع السموم بالجسم

كتبت - هدى عبد الناصر:

لا بد من تنظيف الجسم من السموم بين حينٍ وآخر، لأن زيادتها تؤثر سلبًا على صحة الإنسان، حيث تتسبب في ضعف المناعة، حسبما ذكر الدكتور وائل صفوت، استشارى الباطنة.

اقرأ أيضًا: بتنضف الجسم من السموم- 5 مشروبات تناولها على الريق

وقال صفوت إن الجسم يتخلص من السموم بصورة طبيعية عن طريق التعرق والتبول والإخراج، مضيفًا: "قد يصعب على هذه العمليات الحيوية طرد المواد الضارة، مثل الرصاص والزئبق، إذا كانت نسبتها تفوق قدرتها".

وأشار استشاري الباطنة إلى فعالية العلاج بالأكسجين في تنقية الجسم من السموم، موضحًا أنه عبارة عن جلسات يتم فيها استنشاق الأكسجين بنسبة 100%، ولكن تحت ضغطٍ عالٍ، مما يساعد على التخلص من المواد الضارة.

قد يهمك: انتبه- 7 علامات تدل على امتلاء جسمك بالسموم

وشدد على ضرورة التقليل من السكريات والأملاح في النظام الغذائي اليومي، لأن تناول الأطعمة الغنية بهما بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة نسبة السموم بالجسم.

وأوصى صفوت بعدم تناول المعلبات بشكل مفرط، لأن الإفراط فيها يؤدي إلى ارتفاع السموم بالجسم، نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الحافظة.

قد يهمك أيضًا: 6 طرق بسيطة للتخلص من سموم الجسم

وأكد أن التدخين، سواء الإيجابي أو السلبي، من العادات اليومية الخاطئة التي تؤدي إلى تراكم السموم بكميات كبيرة في الجسم، مشددًا على ضرورة الإقلاع عنه وعدم مجالسة المدخنين.

وكشف أن الجسم يصبح أكثر قدرة على التخلص من السموم عند اتباع نظام غذائي صحي والحصول على المكملات الغذائية وتناول بعض الأدوية.

اقرأ أيضًا: 9 أطعمة تخلص جسمك من السموم

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن تنظيف القولون من الطرق التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، خاصةً لمرضى الإمساك المزمن واختلال الميكربيوم المعوي، موضحًا أن هذه العملية تتم عن طريق جهاز يقوم بإدخال الماء المقطر عبر فتحة الشرج إلى الأمعاء الغليظة ثم يسحبه منها، للتخلص من البراز العالق بها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية